الرئيسية / محلي / الإمارات تجدد دعمها لاستقرار شرق البحر الأبيض المتوسط والمنطقة العربية

الإمارات تجدد دعمها لاستقرار شرق البحر الأبيض المتوسط والمنطقة العربية

جددت دولة الامارات دعمها لتحقيق واستدامة الاستقرار الإقليمي والدولي، وأهمية وجود الإرادة السياسية المشتركة لتجاوز التحديات الموجودة على الساحتين الإقليمية والدولية بشكل إيجابي.

وأكدت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، اليوم، أن الدولة ترفض التدخلات الأجنبية في الشؤون الداخلية للدول.

وأكدت "الهاشمي" أهمية احترام سيادة القانون والالتزام بالمواثيق الدولية، وأمن واستقرار منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط والمنطقة العربية.

جاء ذلك خلال مشاركة معاليها في فعاليات "منتدى فيليا 2021" الذي عقد في العاصمة اليونانية أثينا، اليوم، لبحث التطورات والقضايا الإقليمية في المنطقة وفي منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط.

وشمل المنتدى مشاركة واسعة مستوى وزراء خارجية كل من المملكة العربية السعودية و مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية و جمهورية اليونان وجمهورية قبرص وجمهورية فرنسا.

وقالت معاليها إن الاجتماع يأتي في ظل تزايد حجم التحديات والأزمات التي تواجه المنطقتين والذي يتطلب منَّا عملاً جماعياً جادا ‏وزيادة في التعامل معها بعقلانية وحكمة واتزان لإرساء أسس التنمية والأمن والاستقرار والسلام بما يحقق آمال وتطلعات شعوبنا.

وأوضافت معاليها أن أحد أهم التحديات التي يواجهها العالم هي أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد وأن دولة الإمارات كانت منذ بداية ظهور الجائحة حريصة على تأكيد تضامنها الإنساني مع دول العالم.

ولفتت إلى أن قدمت دولة الإمارات حتى اليوم أكثر من 1760 طناً من المساعدات لأكثر من 129 دولة، استفاد منها نحو 1.7 مليون من العاملين في المجال الطبي.

وأكدت معاليها أن الإمارات العربية المتحدة كدولة محبة للسلام ستواصل مساعيها الرامية لنشر ثقافة التسامح والاعتدال والتعايش بين الشعوب وتغليب لغة الحوار والعقل.

شاهد أيضاً

الأرصاد: طقس الغد صحو إلى غائم جزئياً

كشف المركز الوطني للأرصاد تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على الدولة غداً الاثنين الموافق …