الرئيسية / محلي / "إسلامية دبي" تطلق مبادرة "تاريخنا لا ينسى" لإحياء المناسبات

"إسلامية دبي" تطلق مبادرة "تاريخنا لا ينسى" لإحياء المناسبات

أطلقت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، اليوم، فعاليات مبادرة "تاريخنا لا ينسى"؛ لإحياء المناسبات الدينية والاجتماعية بطريقة معاصرة تناسب أفراد المجتمع.

وقال سعادة الدكتور حمد الشيخ أحمد الشيباني، مدير عام الدائرة، اليوم، إن المبادرة تعرف أن أول درس من دروس روح الاتحاد هو "معرفتنا بتاريخنا"، حيث تهدف إلى تحقيق التوثيق العلمي والتاريخي الصحيح للجوانب التي يظهر فيها التأثير الإسلامي والعربي على جوانب التقدم والتأثير بالدولة.

وأضاف أن دولة الإمارات تفخر بتاريخ إسلامي وعربي، أصيل الجذور، كان له أكبر الأثر على واقع الحياة في الدولة حتى قبل نشأة الاتحاد، لافتاً إلى الدور في نشر وتعزيز القيم الإسلامية الوسطية.

فيما قالت الدكتورة حمدة أحمد المهيري، مديرة إدارة البرامج المعرفية الإسلامية وراعية المبادرة، أن المبادرة تعد توثيقاً تاريخياً ضرورياً وتعريفاً مهماً لجوانب قد تخفى على الأجيال المعاصرة بنقلة نوعية جديدة في سرد المعلومة استنادا إلى الأساليب المبتكرة والجذابة تحقيقا للغاية المنشودة.

وأضافت أنه تتضمن فعاليات تقديم مادة علمية موثقة مرتبطة ارتباطاً أصيلاً بكل مناسبة مذكورة بتقديم المعلومات التي تربط بين الماضي والحاضر؛ في إطار تهيئة المجتمع وتعريف الأجيال المعاصرة بإرث الدولة التاريخي الإسلامي.

شاهد أيضاً

"طرق دبي" تنفذ أعمال صيانة لأكثر من 80 ألف متر مربع من الأرصفة خلال 2023

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، عن تنفيذ أعمال الصيانة وإعادة التأهيل للأرصفة بإمارة دبي …