الرئيسية / تكنولوجيا / "أقدر" يطلق فعاليات موسعة لإحياء اليوم العالمي للإنترنت الآمن
استخدام الإنترنت
استخدام الإنترنت

"أقدر" يطلق فعاليات موسعة لإحياء اليوم العالمي للإنترنت الآمن

أطلق برنامج خليفة للتمكين "أقدر"، اليوم، فعاليات موسعة بمناسبة اليوم العالمي للإنترنت الآمن؛ تحت شعار "المواطنة الرقمية الإيجابية".

وتهدف الفعاليات إلى تعزيز الاستخدام الآمن والإيجابي للتكنولوجيا الرقمية؛ لتعزيز مفاهيم جودة الحياة الرقمية.

وتتضمن الفعاليات؛ تنظيم ملتقى افتراضي ومحاضرات وورش عمل متخصصة ومسابقات ثقافية وسلسلة مواد إعلامية توعوية بعدة لغات تبث عبر كافة منصات الشركاء ووسائل الإعلام المحلية عبر هاشتاج موحد "#المواطنة الرقميةالايجابية".

ويشارك في تنظيم ورعاية الفعاليات وزارة التربية والتعليم ووزارة تنمية المجتمع ومجلس الإمارات لجودة الحياة الرقمية والهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات وإدارة سلامة الطفل التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة وجمعية الإمارات للإنترنت الآمن.

إضافة إلى مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم والاتحاد النسائي العام وجمعية توعية ورعاية الأحداث ومجموعة "فرسان الإمارات الإعلامية" وعدد من المؤسسات الخاصة والعامة.

وأكد المستشار الدكتور إبراهيم الدبل الرئيس التنفيذي لبرنامج خليفة للتمكين، اليوم، أن فعالية اليوم العالمي للإنترنت الآمن تأتي هذه السنة في ظروف خاصة وقد شهد العالم واحدة من التحديات الصحية الكبيرة التي تطلبت إجراءات وتدابير خاصة من بينها الالتزام بالعمل والتعليم عن بعد.

وأشار إلى فعاليات الإنترنت الآمن تقام كل عام كأحدى محطات حملات التوعية التي تستهدف تعزيز المواطنة الإيجابية وتحقيق جودة الحياة الرقمية الآمنة.

يشار إلى اليوم العالمي للإنترنت الآمن انطلق في 2004 في مبادرة من الاتحاد الأوروبي والمنظمة الأوروبية للتوعية بشبكة الإنترنت "إنسيف" والتي تهتم بالقضايا ذات الصلة بالانترنت.

وتشارك أكثر من 100 دولة في الاحتفال بهذه الفعالية العالمية.

وفي دولة الإمارات؛ يعد برنامج خليفة للتمكين "أقدر" هو الممثل الرسمي للدولة للاحتفال باليوم العالمي للإنترنت الآمن، حيث يقوم البرنامج بتنظيم عدد من الفعاليات احتفالاً بهذه المناسبة التي تقام في فبراير من كل عام.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تدعو سائقي المركبات إلى الوقوف عند إشارة قف: الغرامة ألف درهم

دعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، سائقي المركبات إلى ضرورة الالتزام بالوقوف الكامل عند فتح ذراع (قف) …