الرئيسية / محلي / رأس الخيمة: تقليص نسب حجم المناسبات والتجمعات والطاقة الاستيعابية للمرافق العامة

رأس الخيمة: تقليص نسب حجم المناسبات والتجمعات والطاقة الاستيعابية للمرافق العامة

ترأس سعادة اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي رئيس فريق الطوارئ والأزمات والكوارث المحلّي بإمارة رأس الخيمة قائد عام الشرطة، اجتماع فريق الطوارئ والأزمات والكوارث المحلّي للإمارة، عن بُعد، بحضور أعضاء الفريق.

وتقرر في الاجتماع تحديد الطاقة الاستيعابية للشواطئ والحدائق العامة بنسبة 70%،  كما حددت نسبة 60% للقدرة الاستيعابية لمراكز التسوق، كما تم التأكيد على ضرورة التزام وسائل النقل وجميع  دور السينما وكافة الفعاليات والأنشطة الترفيهية ومراكز اللياقة البدنية والصالات الرياضية ومستخدمي أحواض السباحة والشواطئ الخاصة بالمنشآت الفندقية بالطاقة الاستيعابية وهي 50%.

كما تقرر تقليص حجم التجمعات العائلية والمناسبات المجتمعية مثل عقد القران بعدد 10 أشخاص، وكذلك الالتزام بعدد 20 شخص عند تشييع الجنائز مع تجنب إقامة العزب العشوائية، و مخالفة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

كما وجه الفريق بضرورة الالتزام بمسافة التباعد الجسدي المحددة 2 متر، وارتداء الكمامات في جميع الأماكن المذكورة، كما يجب على المطاعم والمقاهي الالتزام بمسافة التباعد الجسدي 2 متر بين طاولات الطعام، وعدم الجلوس على الطاولة الواحدة لأكثر من 4 أشخاص باستثناء أفراد العائلة الواحدة.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يعتمد الاستراتيجية الوطنية لاستقطاب واستبقاء المواهب اليوم

وجه مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة …