الرئيسية / رياضة / معسكر دبي.. مارفيك يؤكد ضرورة التركيز على الانسجام بين عناصر "الأبيض"

معسكر دبي.. مارفيك يؤكد ضرورة التركيز على الانسجام بين عناصر "الأبيض"

قال الهولندي بيرت فان مارفيك، المدير الفني للمنتخب الوطني، إن أهداف الجهاز الفني حالياً تكمن في تحقيق المزيد من الانسجام والتجانس بين جميع عناصر "الأبيض" ، فضلا عن تعويد اللاعبين على طريقة اللعب المطلوب تنفيذها في المباريات الرسمية.

تعزيز الانسجام بين عناصر المنتخب

وأكد مارفيك، عمله على تعزيز الانسجام بين عناصر المنتخب، مبدياً حاجته إلى وقت لتدريب اللاعبين، ومعرباص عن سعادته بهذا التجمع القصير، وبروح اللاعبين وقتالهم على فرصة اللعب في التشكيلة الأساسية، مضيفاً: "الروح والمعنويات العالية نركز عليها في هذه الفترة".

استيعاب طريقة اللعب

وأشار مدرب المنتخب، إلى أن اللاعبين بدأوا في استيعاب طريقة اللعب التي يرغب في تنفيذها، مؤكداً أهمية هذه الخطوة في هذه المرحلة رغم تطلبها وقت للوصول إلى الهدف المنشود.

الاستعداد لمباراة ماليزيا

وأضاف: "لست قلقاً على ما فات، نحن الأن نستعد لمباراة ماليزيا في مارس المقبل واخبرت اللاعبين بضرورة الفوز وأهميته، لذا نحن نعمل من أجل تحقيق هذا الهدف، وكذلك نعمل على تعزيز التفاهم والانسجام وتنفيذ طريقتنا داخل الملعب، لذلك نحن نركز على جهتين، الأولى زيادة التفاهم وتنفيذ طريقة اللعب المطلوبة ، والثانية اللعب بروح قتالية في المباريات، وتحديدا اول مواجهة في ما تبقى من التصفيات".

فائدة التجمع

ولفت مارفيك، إلى أن كل تجمع ستكون له فائدة تخدم أهداف المنتخب في التصفيات وتجعله أكثر قوة ، من أجل تحسين أداء الأبيض ونسعى لعبور المرحلة الأولى مهما كانت التحديات. وجدد ثقته باللاعبين وبمواهبهم ، مشيداً بحرصهم وسعيهم للنجاح وتمثيل المنتخب بأحسن صورة .

تأثير جائحة كورونا

وتابع: "تؤثر جائحة كورونا في العالم كله ، ولكني أرى هنا اهتماما كبيرا بالحالة الصحية للجميع، وبمكافحة كورونا، والفحوصات مستمرة هنا ، وأنا اشعر بالأمان بسبب جودة الحياة والاهتمام بسلامة الجميع".

شاهد أيضاً

الوصل يتأهل إلى نهائي كأس رئيس الدولة بعد فوزه على كلباء

تأهل الوصل إلى نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، بعد فوزه على اتحاد …