الرئيسية / محلي / الشارقة تطلق فعاليات "الابتكار المؤسسي وبناء القدرات البشرية" للموظفين
موظفون
موظفون

الشارقة تطلق فعاليات "الابتكار المؤسسي وبناء القدرات البشرية" للموظفين

أطلقت دائرة الموارد البشرية بالشارقة، اليوم، فعاليات البرنامج التأسيسي الإلكتروني "الابتكار المؤسسي وبناء القدرات البشرية "، لتحفيز موظفي الجهات الحكومية على تبني ممارسات الابتكار.

ويشارك في البرنامج موظفو جهات ودوائر وهيئات ومؤسسات حكومة الشارقة من كافة المستويات الوظيفية.

وتعقد فعاليات البرنامج بنظام التدريب الافتراضي عبر برنامج Microsoft Teams.

ويهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بالرؤية المستقبلية لدولة الإمارات في الابتكار، لتمكينهم من الإلمام بمفهوم الابتكار وماهيته، ومهاراته وأساليبه.

ويشرح البرنامج أهمية الابتكار في التميز المؤسسي وتحقيق التنافسية وتحسين الأداء وتشجيع التعاون وترشيد النفقات ويتناول التحديات التي تشهدها المرحلة من سرعة التطور وتنافسية الدول.

ويركز البرنامج على محور الابتكار في جهات العمل، متحدثاً عن عدد من النقاط الهامة وهي دمج الابتكار في استراتيجيات الجهات، وتعزيز المواهب وتوظيفها، وإيجاد ثقافة داعمة ومحفزة على الابتكار، وبناء شبكات من العلاقات على مستوى الجهات، والتواصل والانفتاح وإتاحة المعلومات، وقياس الأثر وتبادل التجارب.

وأكد سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية أهمية تحويل الابتكار إلى عمل مؤسسي يتبنى فيه الجميع الخطط والاستراتيجيات التطويرية لتشكيل منظومة عمل موحدة تعتمد على الابتكار.

ولفت إلى أن دائرة الموارد البشرية بالشارقة تولي أهمية قصوى لدعم مجال الابتكار وتسلط الضوء من خلال برامجها التدريبية والتأهيلية على الأحدث في هذا الشأن لتطوير منظومة العمل الحكومي بالإمارة.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. حمدان بن زايد يتفقد عدداً من المشاريع في جزيرة دلما ويلتقي المواطنين

تفقد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، عدداً من …