الرئيسية / محلي / الإسعاف الوطني بالشارقة ينقذ 9 ركاب من انحراف مفاجئ لحافلتهم
حادث طريق - صورة أرشيفية
حادث طريق - صورة أرشيفية

الإسعاف الوطني بالشارقة ينقذ 9 ركاب من انحراف مفاجئ لحافلتهم

نجح فريق جناح الجو والإسعاف الوطني بالشارقة، اليوم، في تنفيذ عملية جوية لإنقاذ عدد من العمال بعد تدهور حافلتهم، نتيجة انحراف مفاجئ؛ أسفر عن وفاة 4 عمال من الجنسية الآسيوية، وإصابة 9 آخرين ضمن ركاب الحافلة.

تلقت غرفة العمليات بشرطة الشارقة، صباح اليوم، بلاغاً، يفيد بوقوع حادث تدهور حافلة صغيرة لنقل العمال، بشارع خورفكان الجديد.

وعلى الفور جرى إغلاق  الشارع من الاتجاهين، للسماح للطائرة المروحية التابعة لجناح الجو بالشارقة من نقل المصابين، واحتواء الآثار الناجمة عنه.

وقال الرائد عبدالله المنذري رئيس قسم المرور والدوريات بشرطة الشارقة، اليوم، إن غرفة العمليات تلقت بلاغاً عند الساعة 6:10 صباح اليوم، يفيد بوقوع حادث تدهور حافلة صغيرة تابعة لإحدى الشركات بشارع خورفكان الجديد عند تقاطع السيوح بالاتجاه إلى تقاطع طوي السامان.

وأضاف "المنذري" أن الحافلة كانت 14 راكباً، بخلاف السائق، حيث انتقل لموقع الحادث فور تلقي البلاغ دوريات المرور وأعضاء من لجنة الحوادث المرورية بشرطة الشارقة، والإسعاف الوطني، وطائرة تابعة لجناح الجو بالشارقة.

وباشر المختصون في إنقاذ المصابين، كما أغلق أفراد الدوريات الطريق على المسارين للسماح للطائرة وسيارات الإسعاف بإخلاء المصابين ونقلهم لعدد من المستشفيات بالإمارة، والإمارات المجاورة.

وأوضح الرائد المنذري أنه تبين من خلال المعاينة والتخطيط الأولي، أن الحادث وقع بسبب الانحراف المفاجئ، ونتج عن ذلك وفاة 4 عمال من ركاب الحافلة مباشرة بموقع الحادث، وإصابة 9 عمال آخرين؛ تراوحت إصاباتهم بين البليغة، والمتوسطة، والبسيطة.

ودعت القيادة العامة لشرطة الشارقة، قائدي المركبات إلى التركيز أثناء القيادة وعدم الانشغال بغير الطريق، وبضرورة التقيد بالسرعات المحددة لكل شارع، خاصة عند التقاطعات والمنعطفات والمنحنيات والأنفاق.

شاهد أيضاً

ضاحي خلفان يطلع على مستجدات وآليات عمل الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي

أشاد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، بالدور المهم …