الرئيسية / اقتصاد / "عجمان للتوفيق والتحكيم التجاري" يبحث تعزيز الشراكات مع المؤسسات المحلية والدولية

"عجمان للتوفيق والتحكيم التجاري" يبحث تعزيز الشراكات مع المؤسسات المحلية والدولية

بحث مركز عجمان للتوفيق والتحكيم التجاري التابع لغرفة تجارة وصناعة عجمان تعزيز الشراكات مع الهيئات والمؤسسات المحلية والدولية ذات العلاقة بمجال التحكيم والعمل على تقديم خدمات ذات جودة عالية لعملاء المركز بما يساهم في خدمة القطاع الاقتصادي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للغرفة لسنة 2021 الاجتماع عن بعد عبر خاصية الاتصال المرئي، بحضور محمد راشد السويدي نائب رئيس لجنة مركز عجمان للتوفيق والتحكيم التجاري وأعضاء اللجنة وأحمد خليفة المويجعي الأمين العام للمركز.

وناقش الاجتماع سير العمل والاطلاع على نتائج العام السابق وخطة عمل المركز للعام الجاري والجهود المبذولة لتقديم خدمات ذات قيمة مضافة تخدم أعضاء ومتعاملي غرفة عجمان.

وتناول الاجتماع آليات سير العمل بالمركز وما وصلت إليه الاجراءات للدعاوى المسجلة ومتابعة أعمال الهيئات المُشكلة، كما ناقش الحضور تعديل لائحة رسوم واتعاب التحكيم المطبقة بالمركز ومراعاتها للمتغيرات التي فرضتها تبعات جائحة كوفيد ـ 19 بما يسهم في تخفيف الاعباء عن كاهل أطراف القضايا وعملاء المركز بشكل عام.

واطلعت الهيئة على مسودات الأحكام النهائية الصادرة في بعض الدعاوى والتي أصدرتها الهيئات المشكلة سابقاً، بالإضافة إلى الاطلاع على الطلبات الجديدة المقدمة للمركز للانتساب الى جداول المحكمين وقائمة الخبراء المنتسبين للمركز.

وناقش الحضور لائحة إجراءات المركز في إطار المراجعات المستمرة لضمان جودة الأداء وتسريع الإجراءات وفق أفضل الممارسات المتبعة.

شاهد أيضاً

"أدنوك للحفر" تفوز بعقد قيمته 6.24 مليار درهم للتنقيب عن مصادر الطاقة غير التقليدية في الإمارات

فازت شركة "أدنوك للحفر" بعقد قيمته 6.24 مليارات درهم مع شركة أبوظبي الوطنية للبترول (أدنوك)، …