الرئيسية / صحة / صحة دبي تبدأ استخدام الأشعة التداخلية في عمليات الغسيل الدموي لمرضى الفشل الكلوي

صحة دبي تبدأ استخدام الأشعة التداخلية في عمليات الغسيل الدموي لمرضى الفشل الكلوي

بدأت هيئة الصحة في دبي استخدام تقنية الأشعة التداخلية لعمليات قسطرة الغسيل الدموي الشرياني الوريدي "فيستولا" لمرضى الفشل الكلوي بمستشفى دبي، وذلك كأول مؤسسة صحية تستخدم هذه التقنية على مستوى الشرق الأوسط.

وعبرت الدكتورة مريم الريسي المديرة التنفيذية لمستشفى دبي أهمية التقنية الجديدة التي بدأ المستشفى استخدامها في عمليات قسطرة الغسيل الدموي الشرياني الوريدي عبر الأشعة التداخلية من خلال تقنية التردد الحراري والمغناطيسي بدون جراحة للمرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي وبحاجة لغسيل الدم المستمر.

وقالت سعاد كرم مديرة الخدمات الطبية المساندة بمستشفى دبي إن التقنية الجديدة استفاد منها حتى الآن أربعة مرضى بمستشفى دبي، وتكللت جميع هذه العمليات بالنجاح التام وغادروا المستشفى في اليوم نفسه.

وأكدت الدكتورة آمنة الحضري رئيسة قسم الكلى بمستشفى دبي إن هذه الخدمة أصبحت متاحة أمام المرضى الراغبين في استخدام هذه التقنية بدلاً من التقنية السابقة للغسيل الدموي الشرياني، مؤكدة الحرص الكبير الذي توليه الهيئة ممثلة بمستشفى دبي لتوفير أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية للمرضى وفق أحدث البروتوكولات والممارسات الطبية .

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …