الرئيسية / محلي / دبي تشكل لجنة جديدة تختص بتنظيم صيد الثروة المائية الحية
حمدان بن محمد

دبي تشكل لجنة جديدة تختص بتنظيم صيد الثروة المائية الحية

أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، اليوم، قرار المجلس رقم 2 لسنة 2021 بشأن تشكيل "لجنة تنظيم صيد الثروة المائية الحية في إمارة دبي".

وتهدف اللجنة التطبيق السليم لأحكام التشريعات الاتحادية والقرارات الوزارية الصادرة في شأن حماية الثروات المائية الحية، والحد من المخالفات التي تهدد مخزون الثروة المائية الحية في مياه إمارة دبي، وتنظيم صيدها على نحو يضمن توفير مخزون كاف لأفراد المجتمع والأجيال القادمة.

إضافة إلى تمكين الثروة المائيّة الحيّة من التكاثُر والنُّضج والبلوغ والاستمراريّة والديمومة، ومُكافحة الاستنزاف المُفرِط والصّيد الجائِر لها، وتشجيع استخدام وسائل الصّيد الأكثر مُراعاة للحياة المائية، ومُكافحة استخدام الوسائِل والأدوات المُهدِرة للثروة المائية الحية.

ونصّ القرار على تشكيل لجنة دائِمة في المجلس التنفيذي لإمارة دبي تسمى "لجنة تنظيم صيد الثروة المائيّة الحيّة" برئاسة أحمد محمد بن ثاني، وعُضويّة ممثلين عن كلاً من: وزارة التغيُّر المناخي والبيئة، وشرطة دبي، وبلديّة دبي، ودائرة جمارك دبي، وسُلطة مدينة دبي الملاحيّة، وجمعيّة دبي التعاونيّة لصيّادي الأسماك، وجهاز حِماية المُنشآت الحيويّة والسّواحل.

بالإضافة إلى ممثِليْن اثنيْن عن الصيّادين يختارهم رئيس اللجنة، على أن تتم تسمية ممثلي الجهات الأعضاء في اللجنة من قِبَل مسؤولي تلك الجهات، وأن يكونوا من ذوي الخِبرة والاختصاص في مجال عمل اللجنة.

شاهد أيضاً

التغير المناخي والبيئة: أسواق الدولة خالية من مادة "مايونيز BON TUM"

أكدت وزارة التغير المناخي والبيئة، وبالتنسيق مع السلطات المحلية المختصة بالرقابة على الأغذية، خلو أسواق …