الرئيسية / محلي / شرطة الشارقة توقف حركة سير الشاحنات والمركبات الثقيلة خلال تشكل الضباب

شرطة الشارقة توقف حركة سير الشاحنات والمركبات الثقيلة خلال تشكل الضباب

كشفت القيادة العامة لشرطة الشارقة، اليوم الجمعة، عن إيقاف حركة سير الشاحنات والمركبات الثقيلة على الطرق الداخلية والخارجية بالإمارة، خلال حدوث الضباب لحين انقشاع الحالة ووضوح الرؤية.

الحد من الخسائر البشرية والمادية

وأوضحت القيادة، أنها تهف بهذه الخطوة، إلى الحد من الخسائر البشرية والمادية التي قد تتسبب فيها الحوادث المرورية الناتجة عن تقلبات الأحوال المناخية خاصة عند تشكل الضباب .

الحفاظ على سلامة الأرواح

وأكدت شرطة الشارقة، حرصها على سلامة الأرواح والممتلكات وتعزيز السلامة المرورية بما ينسجم مع الهدف الاستراتيجي لوزارة الداخلية الرامي إلى جعل الطرق أكثر أمنا، داعيةً سائقي المركبات الثقيلة والشاحنات إلى الالتزام التام بقرار منع سير هذه الفئة من المركبات أثناء الضباب واتخاذ قائديها للحيطة والحذر وذلك بتطبيق الاجراءات الصحيحة التي تحقق سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق.

مخالفة الشاحنات غير الملتزمة

وأشارت القيادة، إلى أنها ستقوم بمخالفة الشاحنات والمركبات الثقيلة غير الملتزمة وفقاً للقرار الوزاري رقم 178 لسنة بشأن قواعد وإجراءات الضبط المروري حيث تنص المادة رقم 104 الفقرة (ج) على مخالفة تلك الفئة من المركبات عند السير في أوقات الضباب بالغرامة المالية وقدرها 500 درهم و 4 نقاط مرورية.

الالتزام بقرار منع السير

ودعت القيادة العامة لشرطة الشارقة، قائدي تلك الفئة من المركبات، إلى الالتزام بقرار منع السير أثناء نزول الضباب تجنباً لوقوع الحوادث المرورية متمنية السلامة للجميع.

شاهد أيضاً

الأرصاد: طقس الغد صحو إلى غائم جزئياً مع فرصة سقوط أمطار

كشف المركز الوطني للأرصاد تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على الدولة غدا الثلاثاء الموافق …