الرئيسية / محلي / الإمارات تبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع كوستاريكا

الإمارات تبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع كوستاريكا

التقى سعادة الدكتور طارق حميد الطاير رئيس لجنة الصداقة، اليوم الجمعة، ببرلمانات أميركا اللاتينية وأمريكا الشمالية في المجلس الوطني الاتحادي، وبحث مع سعادة ديفيد هوبرت عضو برلمان كوستاريكا، سبل تطوير العلاقات البرلمانية بين المجلس والبرلمان الكوستاريكي.

تطوير آفاق التعاون البرلماني

وأبدى سعادته، رغبة المجلس الوطني الاتحادي في تطوير آفاق التعاون البرلماني مع برلمان كوستاريكا؛ وتبادل المعلومات والخبرات البرلمانية؛ والتنسيق لتوحيد الآراء والمواقف في مختلف المحافل البرلمانية الدولية التي يشارك فيها البرلمانان.

آفاق الشراكات الثنائية

وناقش الدكتور طارق حميد الطاير، خلال اللقاء  العلاقات المتنامية بين دولة الإمارات وكوستاريكا، وأهمية بحث آفاق الشراكات الثنائية في المجالات كافة، السياسية، والاقتصادية والبرلمانية والثقافية والسياحية.

التعاون الاستثماري والتبادل التجاري

ولفت سعادته إلى الإمكانيات المتوفرة للتعاون الاستثماري والتبادل التجاري بين البلدين، مبدياً أمله في تحقيق نقلات نوعية في جهود توثيق روابط التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، خصوصا في قطاع الزراعة والصناعات الخفيفة والتكنولوجيا والصناعات المعدنية.

التعاون الإمارات وكوستاريكا

كما بحث الجانبان خلال اللقاء، سبل التعاون المستمر بين دولة الإمارات وكوستاريكا في احتواء تفشي جائحة كورونا "كوفيد-19"، وأهمية دور البرلمانيين لدعم القطاع الصحي خلال هذه الأزمة، في حين تم الإشارة إلى جهود دولة الإمارات وسعيها إلى توفير أنواع اللقاحات المعتمدة لأكبر شريحة من المجتمع، للحفاظ على صحة أفراده وتقليل عدد الإصابات.

احتواء انتشار كورونا

ومن جهته، وجه ديفيد هوبرت عضو برلمان كوستاريكا الشكر لدولة الإمارات على تعاونها في دعم جهود كوستاريكا في احتواء انتشار فيروس كورونا، عبر تقديمها إمدادات طبية وأجهزة الفحص.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك النرويج بيوم الدستور

هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، عبر برقية …