الرئيسية / محلي / خلال 2020.. محاكم رأس الخيمة تنجز أكثر من 120 ألف معاملة
محاكم رأس الخيمة
محاكم رأس الخيمة

خلال 2020.. محاكم رأس الخيمة تنجز أكثر من 120 ألف معاملة

أنجزت دائرة محاكم رأس الخيمة 120526 معاملة عبر مراكز الخدمة وقنواتها الإلكترونية والذكية خلال 2020.

وشكلت نسبة المعاملات التي تم تقديمها عن بعد 75% من إجمالي عدد المعاملات المقدمة وبنسبة زيادة بلغت 32% عن عام 2019.

وشهدت الأنظمة الإلكترونية للدائرة إقبالاً لافتاً لسهولتها وسرعة الحصول على الخدمة وتوفير الوقت والجهد ونتيجة تحويل كافة خدمات الدائرة عن بعد خلال الجائحة.

وأكد سعادة المستشار أحمد محمد الخاطري، رئيس دائرة محاكم رأس الخيمة، اليوم، أن الدائرة عمدت إلى تنظيم أعمال المحاكم ووضعت سياسات وإجراءات وقائية للتعامل مع جائحة كورونا منذ بدايتها بالاعتماد على الأنظمة الإلكترونية والتطبيقات الذكية بنسبة 100%.

وقال المستشار الخاطري إن الدائرة أنجزت المعاملات بكل سرعة وسهولة وباستخدام الأنظمة الإلكترونية على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.

وتضمنت كافة الخدمات المنجزة على مستوى الإدارات بواقع 79152 خدمة لإدارة الخدمات القضائية و24578 خدمة بإدارة الكاتب العدل بينما بلغ عدد معاملات إدارة الخدمات المجتمعية 13425 خدمة وخدمات التسامح الأسري 3371 خدمة.

وأوضح أن خدمة الطلبات القضائية تصدرت قائمة خدمات إدارة الخدمات القضائية بينما كانت خدمة الوكالات الأكثر طلبا في إدارة الكاتب العدل.

فيما حققت خدمة الاشهادات أعلى نسبة في عدد معاملات إدارة الخدمات المجتمعية بينما كانت خدمة الاستشارات الأسرية الأكثر من بين خدمات التسامح الأسري.

شاهد أيضاً

"تنفيذي الشارقة" يعتمد مشروع تطوير وتنظيم منطقة البداير

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، …