الرئيسية / صحة / معدل الإصابة بـ"كورونا" في الإمارات من الأقل إقليمياً وعالمياً
الدكتور سيف الظاهري، المتحدث الرسمي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث،
الدكتور سيف الظاهري، المتحدث الرسمي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث،

معدل الإصابة بـ"كورونا" في الإمارات من الأقل إقليمياً وعالمياً

أكد الدكتور سيف الظاهري، المتحدث الرسمي من الهيئة الوطنية لإدارة ‫الطوارئ والأزمات‬ والكوارث، اليوم، أنه تأتي الإمارات في مقدمة الدول التي أجرت فحوصات لـ"كورونا" بالنسبة إلى إجمالي عدد السكان.

وقال "الظاهري" على هامش انعقاد الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات، في إمارة أبوظبي، مساء اليوم، إن معدل الإصابة بالنسبة لإجمالي الفحوصات يعد من الأقل إقليمياً وعالمياً، مفسراً ذلك أنه يرجع إلى فاعلية الإجراءات المتخذة، وتطبيق أحدث تقنيات الفحص الطبي، والوعي المجتمعي بالالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأضاف "الظاهري" أن استجابة أفراد المجتمع للحملة الوطنية للتطعيم بلقاح كوفيد -19 تمثل الخيار الأمثل للحفاظ على صحة المجتمع، والحد من انتشار الفيروس، والانطلاق إلى مرحلة التعافي المستدام التي تضمن تحقيق التوازن بين الحفاظ على سلامة المجتمع والعودة التدريجية للحياة الطبيعية.

"الظاهري": الإمارات تمتلك القدرة على التعامل مع ارتفاع حالات "كورونا"

وواصل أنه رغم الارتفاع في أعداد حالات الإصابة⁩ في الدولة، إلا أن ⁧‫الإمارات‬⁩ تمتلك القدرة على التعامل مع هذه الزيادة من خلال منهجية مرنة ورشاقة عالية في التعامل مع المستجدات.

كما أكد أن التعامل مع التحدي الصحي الحالي والخروج منه يتطلب تكاتف ووعي مجتمعي مسؤول والطريقة الأكثر فعالية له اليوم هو اللقاح لعودة الحياة لطبيعتها، متابعاً: "هو وسيلتنا الآمنة لحماية أنفسنا وعائلاتنا ومجتمعاتنا".

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …