الرئيسية / صحة / "الصحة" تحصل على الاعتماد الدولي في إدارة الأزمات والطوارئ

"الصحة" تحصل على الاعتماد الدولي في إدارة الأزمات والطوارئ

حصلت وزارة الصحة ووقاية المجتمع على شهادة الاعتماد العالمي في إدارة الأزمات الصحية GC-Mark Crisis Management.

وحققت الوزارة بذلك درجة الفئة البلاتينية وهي أعلى درجة في فئات التقييم الخاصة بالشهادة.

وجاء ذلك تتويجاً للالتزام بالمعايير العالمية في مجال إدارة الطوارئ والأزمات والمخاطر من خلال الجاهزية والخطط الاستباقية.

ويعزز حصول الوزارة على الاعتماد الدولي في إدارة الأزمات من مكانتها في مصاف المؤسسات العريقة المطبقة لأفضل الممارسات والمعايير الدولية.

وجرت عملية التدقيق من قبل فريق خبراء من المحكمين بمراجعة نظام إدارة الأزمات في الوزارة والتأكد من تحقيق كافة الإشتراطات والمعايير والممارسات وبناء على نتائج التدقيق تم منح شهادات المطابقة GC Mark.

حيث تمثل مجموعة من جهات الاعتماد في أوروبا مثل مجموعة DQS العالمية والمتخصصة في مجال اعتماد وتصديق الأنظمة والمواصفات الإدارية ومنظمة IQ-net العالمية والمركز الألماني للتميز.

وتسلم شهادة الاعتماد الدولي، سعادة الدكتور أمين حسين الأميري، وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص.

وجرى ذلك بحضور الدكتور عبدالكريم عبدالله الزرعوني مدير مركز عمليات الطوارئ والأزمات والكوارث وفاطمة الوالي مديرة إدارة الإستراتيجية والمستقبل.

وأكد الدكتور الأميري أن الوزارة حريصة على مواصلة الجهود للتطوير وتطبيق معايير الجودة وتعزيز وترسيخ روح الإبتكار خلال المرحلة المقبلة والمحافظة على المكتسبات التي حققتها دولة الإمارات.

وجرى ذلك من خلال ريادتها العالمية في إدارة أزمة كوفيد-19 بكل ثقة واقتدار وإطلاق مبادرات وحلول تواكب التحديات القادمة لتعزيز قدرات المجتمع وتمكينه من مواجهة أي أزمات في المستقبل.

مشيرا إلى أن الإدارة الرشيدة التي أبرزت دولة الإمارات خلال هذه الأزمةتعتبر دليلا على كفاءة المنظومة الصحية والمؤسسات المعنية التي استطاعت التعامل مع كافة التحديات والمخاطر من خلال التخطيط الاستباقي.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …