الرئيسية / محلي / عجمان تنبه على المواطنين التقيد بـ"تدابير كورونا" ضمن "التزامنا واجب"
كورونا في الإمارات
كورونا في الإمارات

عجمان تنبه على المواطنين التقيد بـ"تدابير كورونا" ضمن "التزامنا واجب"

نبهت القيادة العامة لشرطة عجمان، اليوم، على المواطنين، ضرورة الالتزام بتدابير كورونا.

جرى ذلك ضمن فعاليات مبادرة "التزامنا واجب"، التي أطلقتها لتوعية الجمهور بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتقيد بالكمامات والتباعد الجسدي.

وقالت الرائد نورة سلطان الشامسي، رئيس قسم الإعلام بشرطة عجمان، في تصريحات تلفزيونية، اليوم، إنه جرى تكثيف توعية الجمهور وحثهم على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتقيد بالكمام والمحافظة على التباعد الجسدي باعتبارها من أهم أسباب الوقاية.

قائمة الغرامات

وأشارت أنه من خلال رصد مخالفات الإجراءات الاحترازية تبين عدم التزام البعض بالإجراءات كالامتناع عن لبس الكمام في المحلات والمراكز التجارية، أو لبسه بتنزيله بطريقة مخالفة.

بالإضافة لمخالفة التواجد في مركبة لأكثر من 3 أشخاص بدون الكمام، أو التواجد في الحافلة لأكثر من 50% من الطاقة الاستيعابية مما يترتب على ذلك تحمل مخالفة الكمام المقدرة بـ3 آلاف درهم ومخالفة تجاوز عدد الركاب ألف درهم في المركبة و5 آلاف درهم للمنشأة صاحبة الحافلة المخالفة.

ولفتت إلى أنه على مقدمي الخدمة في المطاعم وضع الكمام لسلامة زوار المطعم ولتجنب غرامة 5 آلاف درهم على المنشأة و500 درهم على كل مخالف من مقدمي الخدمة.

ونوهت إلى أن الشرطة تستقبل البلاغات حول مخالفات التدابير الاحترازية وتتخذ الإجراءات ضد المخالفين، مع العلم بأن الشرطة تعمل بشكل مستمر على التنبيه والتوعية وتوزيع الكمامات في جميع مناطق الامارة.

مخالفة فصل الشتاء

كما أشارت الرائد نورة إلى مخالفة التباعد الجسدي والتجمعات التي ازداد ارتكابها في فصل الشتاء من مختلف الجنسيات ما تسبب في تزايد عدد الإصابات مثل التجمعات في الأماكن المغلقة كمراكز التسوق والمنازل أو في الأماكن المفتوحة والعامة كالحدائق والبر والبحر.

وزادت أنه جرى ضبط ومخالفة تجمعات في الحدائق والشواطئ وبأعداد كبيرة بدون كمامات وتباعد، وتجمعات في الاحتفالات ومنها ضبط عرس تضمن أكثر من 150 شخص دون اتخاذ أي إجراءات احترازية.

بالإضافة إلى التجمعات في المناطق البرية والتي ضبط منها جلسات تضمنت أكثر من 20 شخص، لافتة إلى أن الغرامة المقررة تبلغ 100 ألف درهم على منظم التجمع و5 آلاف درهم على كل مشارك.

شاهد أيضاً

سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى الرئيس الصربي

قدّم سعادة أحمد حاتم المنهالي، اليوم الجمعة، أوراق اعتماده إلى فخامة ألكسندر فوتشيتش، رئيس جمهورية …