الرئيسية / محلي / مركز تدريب "سيح اللحمة" يستقبل مجندي الدفعة الـ15 (فيديو)

مركز تدريب "سيح اللحمة" يستقبل مجندي الدفعة الـ15 (فيديو)

استقبل، اليوم، مركز تدريب سيح اللحمة في القوات المسلحة، شباب الوطن من مجندي الدفعة الـ15.

وجرى ذلك بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث سيتم تدريب وتأهيل الدفعة الـ15 من مجندي الخدمة الوطنية بالتعاون مع وزارة الداخلية وشرطة دبي وبإشراف هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية.

وذلك للمشاركة في تنظيم معرض إكسبو 2020 دبي، حيث يستقبلهم مركز تدريب سيح اللحمة في القوات المسلحة، وفقاً لفيديو نشرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وثمن اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية توجيهات القيادة الرشيدة بتنسيب مجندي الخدمة الوطنية والاحتياطية الدفعة 15 للمشاركة في تنظيم معرض إكسبو 2020 دبي وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية وشرطة دبي ومكتب "إكسبو دبي 2020".

وقال: "حظيت دولة الإمارات العربية المتحدة بحكومة رشيدة وقيادات عسكرية ووطنية مخلصة".

وأضاف: "قادة امتلكوا نظرة ثاقبة استشرفت آفاق المستقبل ووضعوا نُصب أعينهم أولوية تحقيق الأمن وإدامة الاستقرار وبناء دولة قوية على المستوى الإقليمي والعالمي".

ويركز برنامج الخدمة الوطنية في المرحلة الأولى منه على تحويل المجندين من الصبغة المدنية إلى الصبغة العسكرية من خلال التدريبات العسكرية وحمل السلاح واستخدامه وتعويدهم الضبط والربط العسكري وتعزيز مستوى لياقتهم البدنية وترسيخ القيم الوطنية في نفوسهم وصقل مهاراتهم القيادية وتطويرها.

ومن ثم تبدأ بعد ذلك مرحلة التدريب التخصصي التي يتم التدريب فيها على مهن وتخصصات محددة تخدم وزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة دبي ليتم توزيعهم في التخصصات المختلفة.

حيث تتضمن مشاركتهم في تأمين معرض إكسبو 2020 ليمارسوا وبصورة فعلية هذه المهن والتخصصات بحرفية عالية جنباً إلى جنب مع إخوانهم العاملين في شرطة دبي إلى جانب العديد من المحاضرات التي سيتلقونها على أيدي مدربين متخصصين بهدف تعزيز القيم الإسلامية والوطنية وتعزز لديهم قيم الولاء والانتماء للوطن.

شاهد أيضاً

بالصور.. حمدان بن محمد يفتتح مجمع كامبس دبي للذكاء الاصطناعي في مركز دبي المالي العالمي

افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس …