الرئيسية / صحة / دبي تخصص مركزي البدع والخوانيج لمتابعة حالات "كورونا" على مدار الساعة
كورونا في الإمارات
كورونا في الإمارات

دبي تخصص مركزي البدع والخوانيج لمتابعة حالات "كورونا" على مدار الساعة

خصصت هيئة الصحة بدبي، اليوم، مركزي البدع والخوانيج الصحيين لتقييم ومتابعة حالات كوفيد-19 على مدار الساعة.

وقالت الدكتورة حنان محمد الحمادي، استشاري ومدير الشؤون الطبية بقطاع الرعاية الصحية الأولية، اليوم، إن المراكز تستقبل الحالات الإيجابية لكوفيد-19، والمحولة إليها وفق مواعيد بالتنسيق مع مركز الاتصال الموحد بهيئة الصحة بدبي ومركز التحكم والسيطرة لمكافحة فيروس كورونا في دبي.

وأوضحت "الحمادي" أنه يقيّم الأطباء تلك الحالات، حيث إجراء فحوصات الأشعة ليتم بعد ذلك تصنيفها وتحويلها إلى العزل المنزلي أو المؤسسي وفقاً للحالة المرضية، أو تحويلها إلى المستشفيات إذا دعت الحاجة لذلك.

وأشارت الدكتورة الحمادي إلى أنه جرى تزويد المراكز بالكوادر الطبية والطبية المساندة والتمريضية وكافة الوسائل التشخيصية والعلاجية، ورفع مستوى كفاءتها التشغيلية للتعامل مع الحالات المرضية.

وتابعت "الحمادي" أن الهيئة وزرعت المراجعين العاديين لمركز الخوانيج الصحي على مراكز: الطوار، وند الحمر، والمزهر.

بينما جرى توزيع مراجعي مركز البدع الصحي على مركزي المنخول والبرشاء، مشيرة إلى أنه استيعاب المراجعين المحولين اليها من مركزي البدع والخوانيج لضمان تلقيهم خدمات متميزة وذات جودة عالية.

ودعت الهيئة أفراد المجتمع من المستهدفين بحملة التطعيم بمرحلتها الأولى الى المسارعة بأخذ اللقاح وخاصة كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، وأصحاب الهمم، وأفراد خط الدفاع الأول، والعاملين في بعض الوظائف الحيوية لتعزيز مناعة الجسم والحد من مضاعفات المرض.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …