الرئيسية / اقتصاد / خلال يناير.. تداولات الخليجيين في أسواق المال تبلغ 1.8 مليار درهم

خلال يناير.. تداولات الخليجيين في أسواق المال تبلغ 1.8 مليار درهم

سجلت وتيرة الاستثمارات الخليجية، في أسواق المال الإماراتية، خلال الشهر الأول من العام 2021، ارتفاعاً ملحوظاً، حيث بلغت قيمة تداولاتهم نحو 1.8 مليار درهم بيعا وشراء شكلت نحو 5.3 % من إجمالي التداولات خلال شهر يناير الجاري.

الشراء في الأسواق

وأوضحت إحصاءات أسواق المال، ميل هذه الشريحة من المستثمرين إلى الشراء في الأسواق المالية حيث أسفرت عمليات التداول التي نفذوها خلال شهر يناير عن صافي استثمارات بقيمة 210 ملايين درهم تقريبا.

الأسهم المتداولة

وسجلت الأسواق المالية ارتفاعات قوية منذ بداية العام الجاري ما شجع العديد من الأفراد والمحافظ المحلية والأجنبية على الاستثمار في شريحة كبيرة من الأسهم المتداولة، وسط استمرار الشركات بالإعلان عن بيانات مالية إيجابية عن أعمال العام 2020 .

تداولات الخليجيين في سوق دبي المالي

وبلغت قيمة تداولات الخليجيين في سوق دبي المالي خلال شهر يناير نحو 1.17 مليار درهم بيعا وشراء، تشكل نحو 8.3% من اجمالي الصفقات المبرمة في السوق و التي وصلت قيمتها إلى 14.1 مليار درهم بيعا وشراء .. في حين بلغ صافي استثمارات الخليجيين في سوق دبي المالي نحو 116 مليون درهم خلال شهر يناير .

سوق أبوظبي للأوراق المالية

وفيما يتعلق بسوق أبوظبي للأوراق المالية، فسجلت قيمة تداولات الشريحة نفسها من المستثمرين 620 مليون درهم بيعا وشراء.،تشكل 3.1% تقريبا من اجمالي التداولات في السوق والتي وصلت الى نحو 19.63 مليار درهم بيعا وشراء في شهر يناير .

استثمارات الخليجيين في سوق العاصمة

كما بلغ صافي استثمارات الخليجيين في سوق العاصمة، 90 مليون درهم وفقا لما أظهرته إحصائيات أسواق المال الإماراتية. .

شاهد أيضاً

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم نتائج البنوك الفصلية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بنحو جماعي خلال تداولات اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، …