الرئيسية / محلي / رأس الخيمة: يتعين على جميع موظفي الحكومة إجراء فحص مسحة الأنف كل 7 أيام

رأس الخيمة: يتعين على جميع موظفي الحكومة إجراء فحص مسحة الأنف كل 7 أيام

أصدرت دائرة الموارد البشرية لحكومة رأس الخيمة، اليوم السبت، الموافق الـ30 من يناير 2021، التعميم رقم 3 لعام 2021، بشأن تعديل بعض إجراءات التصدي لجائحة كورونا، على أن يتم العمل بها اعتباراً من 7 فبراير المقبل، لحين صدور موجهات أخرى في ضوء متغيرات الوضع الصحي في الدولة والقرارات الحكومية في هذا الشأن.

 نص التعميم

وتضمن نص التعميم على أنه يتعين على جميع موظفي حكومة رأس الخيمة إجراء فحص مسحة الأنف (pcr) كل 7 أيام، وذلك على نفقة الموظف الخاصة، ويُستثنى من ذلك الموظفون الحاصلون على جرعتي لقاح كورونا.

 المستثنون من التعميم

واستثنى التعميم الصادر من الإجراءات، الموظفون الحاصلون على تقرير شهادة طبية معتمدة من الجهات الصحية الرسمية في الدولة تشير إلى عدم إمكانية تلقيهم اللقاح وفق حالتهم الصحية المرضية، على أن تتكلف الجهة الحكومية بإجراء فحص مسحة الأنف لهم كل 7 أيام.

 التعاقد مع الشركات الخارجية

منا نص على أنه حال التعاقد مع الشركات الخارجية وما في حكمها وتطلب الأمر وجودهم في مقر الجهة الحكومية لحضور اجتماع أو مناقشات وغيرها، فإنه يتعين على الجهة الحكومية التأكد من إبراز موظفي الشركات نتيجة فحص سارية المفعول لمسحة الأنف تكون مدتها لا تزيد عن 3 أيام، ويُستثنى من ذلك الموظفون الحاصلون على جرعتي اللقاح.

 التعاقد مع شركات الخدمات العامة

وتضمن التعميم، أنه وفي حال التعاقد مع شركات الخدمات العامة مثل شركات النظافة أو الصيانة وما شابه والتي يتم التعاقد معها من قبل الجهات الحكومية، فإنه يتعين على الشركات التعهد بإجراء فحص مسحة الأنف لموظفيها المتواجدين أو الذين سيتواجدون بشكل يومي في مقار عمل الجهة الحكومية، وذلك كل 7 أيام على نفقة الشركات المتعاقد معها أو المعهد لها، ويُستثنى من ذلك موظفو تلك الشركات الحاصلون على اللقاح.

 تكلفة إجراء فحص مسحة الأنف

ومن المقرر أن تتحمل الجهة الحكومية مؤقتاً، تكلفة إجراء فحص مسحة الأنف الأسبوعية لدى المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع للفئات الوظيفية التي لم تتح لها فرصة التطعيم حالياً ضمن الجدول الزمني لأولويات برنامج التطعيم الوطني ولمدة شهر واحد كحدٍّ أقصى، ويكون التعويض وفقا للآلية التي سيتم تحديدها بالتنسيق مع دائرة المالية.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يعتمد الاستراتيجية الوطنية لاستقطاب واستبقاء المواهب اليوم

وجه مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة …