الرئيسية / اقتصاد / شراكة بين موانئ دبي العالمية واليونيسف لدعم التطعيم ضد كورونا
التطعيم
التطعيم

شراكة بين موانئ دبي العالمية واليونيسف لدعم التطعيم ضد كورونا

أبرمت مجموعة موانئ دبي العالمية شراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف؛ لدعم جهود توزيع لقاحات فيروس كورونا والمستلزمات الطبية في البلدان منخفضة الدخل.

وبموجب الاتفاقية التي وقعت من قِبل هينريتا فور، المديرة التنفيذية لـ"يونيسف" وسلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، ستزود موانئ دبي العالمية، منظمة اليونيسف بحلول لوجستية وخبرات متميزة في سلاسل التوريد.

خدمات لوجستية مجانية

كما أنها ستضع موانئ دبي العالمية بموجب الاتفاقية مرافقها من المستودعات في دبي في خدمة جهود التخزين، والتي ستوفر إمكانية محسّنة للوصول إليها بالنسبة للعديد من الدول.

إضافة إلى التزام موانئ دبي العالمية بوضع خدماتها اللوجستية العالمية مجانًا لدعم الاحتياجات اللوجستية لتوزيع لقاحات كوفيد-19.

وقال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، إنه يُعد توزيع لقاحات كوفيد-19 أكبر التحديات اللوجستية في تاريخ البشرية منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

وأضاف: "أنه في ظل إيماننا المطلق بحق كل فرد حول العالم في الوصول إلى اللقاحات، وخاصةً الفئات الأكثر عرضة لخطر الفيروس في مجتمعاتنا، فقد حرصنا على تسخير كافة إمكانات البنية التحتية والخبرة اللوجستية لمجموعة موانئ دبي العالمية لدعم هذه الجهود".

وتابع "بن سليم" أن الاتفاقية الموقعة تعزز من الجهود الإنسانية لإمارة دبي، والتزام دولة الإمارات بتقديم يد العون للجميع، بهدف التخفيف من معاناة شعوب العالم في مواجهة فيروس كورونا.

وأكد أن موانئ دبي العالمية ستتعاون مع اليونيسف أيضاً في التعامل مع التحديات اللوجستية التي تعيق استفادة الأطفال وأسرهم من الإمدادات الضرورية، من خلال دعم جهود التوعية وتبادل المعارف والخبرات.

مركز استراتيجي

يشار إلى أنه تتخذ منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف من إمارة دبي مركزاً استراتيجياً للتخزين المسبق للمواد اللازمة لحملات لقاح كوفيد-19، مثل الحقن وصناديق الأمان الطبية، وقد تطورت العلاقة الثنائية بين الجانبين نتيجة لتعاون اليونيسف مع مجموعة أعمال سلسلة التوريد والنقل في المنتدى الاقتصادي العالمي، والذي تعد موانئ دبي العالمية عضواً فيها.

حيث ستدعم الشراكة الجديدة وفق الاتفاقية الموقعة وهي الأكبر من نوعها حتى الآن وتقدّر قيمتها بملايين الدولارات، دور منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف الريادي في شراء وتوريد ملياري جرعة من لقاحات كوفيد-19 ومستلزمات التطعيم الإضافية نيابة عن مبادرة "كوفاكس".

حيث أنه يعد برنامجاً عالمياً لتطعيم سكان البلدان منخفضة الدخل والشريحة الدنيا من البلدان متوسطة الدخل ضد فيروس كورونا.

كما ستتعاون موانئ دبي العالمية واليونيسف في مجالات أخرى متعددة تشمل التعليم والصحة وتمكين المرأة والمياه والأنظمة الصحية.

شاهد أيضاً

وزارة المالية تطلق "مشورة رقمية" حول تطبيق الحوافز الضريبية المرتبطة بالبحث والتطوير

أطلقت وزارة المالية اليوم الجمعة، الموافق 19 أبريل 2024، "مشورة رقمية عامة" على موقعها الإلكتروني، …