الرئيسية / تكنولوجيا / "تنظيم الاتصالات" تختتم فعاليات النسخة الأولى من مخيم الابتكار الشتوي
أحد الطلاب المبتكرين
أحد الطلاب المبتكرين

"تنظيم الاتصالات" تختتم فعاليات النسخة الأولى من مخيم الابتكار الشتوي

اختتمت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، اليوم، فعاليات مخيمها الشتوي الافتراضي للابتكار بنسخته الأولى لمواطني ومواطنات الدولة.

وجرى تكريم الفائزين بالمراكز الأولى، الذين قدموا أفضل المشاريع، بحضور سعادة محمد الكتبي نائب مدير عام الهيئة لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة والطلاب الفائزين وأولياء أمورهم.

وهدف المخيم الشتوي إلى استثمار وقت إجازة منتصف العام؛ لاتقان مهارات التعامل مع الروبوتات وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وقال سعادة محمد الكتبي، نائب مدير عام الهيئة لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة، اليوم، إنه جرى فعاليات المخيم الشتوي حول تعريف الأبناء على علوم المستقبل وتمكينهم من التعامل مع أحدث التقنيات ودخول عالم الروبوتات والذكاء الاصطناعي بشكل احترافي ووفق منهج علمي متطور.

وبلغ عدد المختبرات المنزلية التي وزعتها الهيئة على الطلاب 1790 مختبراً تم إيصالها إلى منازلهم بما يتماشى مع تدابير الوقاية التي أقرتها الجهات المختصة.

حيث أنجز الطلاب المشاركون المهام الموكلة إليهم والتي بلغت 5 مهمات عملية ومهمة واحدة.

إضافية حيث تعرف الطلاب على كيفية تجهيز المختبر المنزلي والتأكد من إجراءات السلامة وكيفية تشغيل دائرة إلكترونية مبسطة وبناء الروبوتات.

ووفرت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات مواد تدريبية اختصاصية على موقع أكاديمية هيئة تنظيم الاتصالات الافتراضية تضمنت هذه المواد 13 ساعة مسجلة.

وأكدت الهيئة أن الطلاب قدموا مجموعة كبيرة من المشاريع المميزة وقد اعتمد فريق المخيم في اختيار الفائزين على تميز الفكرة وأداء جميع المهام المطلوبة.

وكرمت الهيئة أصحاب أفضل 6 مشاريع وكانت الجائزة الذهبية من نصيب كل من الطالبة سارة محمد حسن الحفيتي والطالب عبد الله غريب المنصوري.

أما الجائزة الفضية فكانت من نصيب الطالبة فاطمة سعيد يوسف المازمي والطالب علي حميد علي اللوغاني بينما كانت الجائزة البرونزية من نصيب شهد حسين محمد الياسي والطالب منصور صالح راشد الشحي.

يشار إلى أن الهيئة نظمت النسخة الأولى من مخيم الابتكار الشتوي افتراضياً تجسيداً لالتزامها بمسؤولياتها المجتمعية تجاه الطلبة الإماراتيين.

وذلك من خلال إكسابهم المهارات الضرورية المتعلقة بالمدينة الذكية والاستخدام الآمن للتكنولوجيا والتواصل الاجتماعي.

شاهد أيضاً

سيف بن زايد يعتمد 38 مؤشراً لحماية المجتمع من المخاطر الرقمية

اعتمد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، …