الرئيسية / صحة / الصحة تفتتح "مركز الطب التجديدي" بمستشفى القاسمي

الصحة تفتتح "مركز الطب التجديدي" بمستشفى القاسمي

افتتحت وزارة الصحة ووقاية المجتمع رسميا "مركز الطب التجديدي" بمستشفى القاسمي في الشارقة، والذي تم تجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة وفق المواصفات والمقاييس المعتمدة بإشراف طاقم طبي وفني وتمريضي مؤهل ومتخصص سعياً لتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية اللازمة والمتكاملة بأفضل الطرق الطبية الحديثة لمواكبة التطورات وتحقيق أفضل الممارسات في المجال الصحي.

الأول من نوعه

ويعد المركز هو الأول من نوعه على مستوى الوزارة الذي تم تجهيزه لمواكبة أحدث المعايير الصحية الدولية، حيث يتضمن المركز وحدة كاملة مجهزة بالغيارات والضمادات الذكية، وطابعة رباعية الأبعاد لطباعة نسيج الدهون الذاتية، ويقدم علاجات بالبلازما وعلاجات بالـ SFV وعلاج بالأكسجين عالي الضغط.

كما يشمل العلاج بالطب التجديدي مجموعة من التقنيات الطبية المبتكرة التي نجحت في تحقيق نتائج إيجابية بوتيرة سريعة وتعمل على إعادة الوظائف الخلوية من خلال تمكين الجسم من إصلاح واستبدال وتجديد الخلايا والأنسجة والأعضاء التالفة والمترهلة والمريضة.

إضافة لسلسلة الصروح الطبية

وقال سعادة الدكتور يوسف محمد السركال، مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، إن افتتاح مركز الطب التجديدي بمستشفى القاسمي في الشارقة يعتبر إضافة متميزة لسلسلة الصروح الطبية ضمن الخطط التطويرية التي تعكف عليها الوزارة لتلبية الاحتياجات الصحية للمجتمع، والتي تندرج في إطار استراتيجية الوزارة لتوسيع شبكة عياداتها التخصصية وتوفير الخدمات الطبية العلاجية للمرضى في مرافقها المنتشرة في الدولة ورفدها بالكفاءات والمعدات والمستلزمات الطبية.

وأوضح أن إطلاق المركز يمثل نقلة نوعية لتطوير خدمات المستشفى بوجود فريق متعدد التخصصات يضم نخبة من الأخصائيين بالاستناد إلى توفير حكومة الإمارات كافة الإمكانات والقدرات والبنية التحتية التكنولوجية والشراكات الدولية مع أعرق المؤسسات العالمية المتخصصة لتشجيع البحث العلمي.

تقنية طبية مبتكرة

ولفت سعادته إلى إطلاق الوزارة كذلك لتقنية طبية مبتكرة في مستشفى القاسمي بالشارقة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط ستحدث نقلة نوعية في علم الطب التجديدي والحيوي من خلال جهاز Dr.INVIVO للطباعة الحيوية رباعية الأبعاد والتي تمهد لحقبة جديدة في علاج القدم السكري والجروح المزمنة والحروق يمكن أن يغير جذريا حياة المرضى.

وأشاد بكفاءة الطاقم الطبي في مستشفى القاسمي بجميع تخصصاته وأقسامه ونجاحه في إجراء عمليات جراحية نادرة ومعقدة وتوظيف أحدث التقنيات الطبية لترسيخ الثقة بكوادرنا والارتقاء بتنافسية مؤسساتنا الصحية الوطنية.

من جهتها أوضحت الدكتورة كلثوم البلوشي مدير إدارة المستشفيات أن الطب التجديدي يسهم بشكل فاعل في علاج أمراض الركبة والحروق والجروح وبعض حالات العصب والمسالك البولية والقدم السكرية وفي تخصصات أخرى حيث أن تخصصات الطب التجديدي متنوعة وتواكب أحدث المستجدات العالمية.

بروتوكول خاص لعلاج الجروح

من ناحيته أكد الدكتور صقر المعلا نائب المدير الفني لمستشفى القاسمي رئيس قسم التجميل والترميم والحروق أهمية افتتاح مركز الطب التجديدي في مستشفى القاسمي الذي يشمل عدة تخصصات تشمل العظام والجروح والتجميل والمسالك البولية في ظل النجاح الذي حققه العلاج التجديدي من ناحية إعادة نمو وتحفيز الأنسجة المتضررة في الجسم عن طريق الخلايا المستخلصة من دهون المرضى أنفسهم، مشيرا إلى أن الفريق الطبي بالمركز استحدث بروتوكولاً خاصاً لعلاج الجروح بالليزر عن طريق خمسة قياسات خاصة بطريقة مبتكرة.

وأضاف أنه سيتم إدخال علاجات جديدة بهدف تسريع علاج المرضى والشفاء من الحروق والجروح بأفضل التقنيات وتطوير مهارات الطاقم الطبي لتلبية احتياجات المرضى ومواكبة المستجدات العالمية في مجال الطب التجديدي الرائد.

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة على الدولة حتى الأربعاء المقبل

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم السبت، الموافق 20 أبريل 2024، عن حالة الطقس المتوقعة على …