الرئيسية / محلي / "الظاهري" خلال الإحاطة: نطالب بتحري الدقة.. والبعد عن التشكيك بجهود الدولة
الدكتور سيف الظاهري، المتحدث الرسمي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات
الدكتور سيف الظاهري، المتحدث الرسمي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات

"الظاهري" خلال الإحاطة: نطالب بتحري الدقة.. والبعد عن التشكيك بجهود الدولة

طالب الدكتور سيف الظاهري، المتحدث الرسمي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات، اليوم، من الجمهور بضرورة تحري الدقة، والبعد عن التشكيك في جهود الدولة المبذولة لاحتواء أزمة كورونا.

وقال "الظاهري"، على هامش انعقاد الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات عن مستجدات كورونا، في إمارة أبوظبي، مساء اليوم، إنه لوحظ مؤخراً التشكيك بالبيانات المعلن عنها من قبل الجهات المختصة.

وأكد "الظاهري" أن هناك منظومة متكاملة لتسجيل كافة البيانات المرتبطة بالجائحة وفق أعلى المعايير العالمية.

وواصل المتحدث الرسمي عن "الطوارئ والأزمات" أن الإمارات تصدرت دول العالم في العديد من المؤشرات الخاصة بالتعامل مع الجائحة، سواءً لجهودها الفاعلة في التصدي لها من خلال الإجراءات الاحترازية والوقائية وتوفير اللقاح بالمجان لجميع أفراد المجتمع أو لنجاحها في تخفيف تداعيات هذه الجائحة.

ولفت إلى أن أهم ما يميز إدارة دولة الإمارات لأزمة جائحة كوفيد19، هي أنها تتسم بالتوازن بين الحفاظ على سلامة أفراد المجتمع، وبين عودة الحياة الطبيعية واستئناف الأنشطة الاقتصادية وتسريع عملية الإنتاج في مختلف القطاعات الحيوية.

وأهاب الجمهور بتحري الدقة وأخذ البيانات دائماً من مصادرها الرسمية والبعد عن التشكيك بجهود كافة الجهات التي عملت لاحتواء هذه الجائحة.

ونصح "الظاهري" الجميع المبادرة بأخد التطعيم والالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة وعدم الانسياق وراء الإشاعات والحرص على الوصول للمعلومة الصحيحة من المصادر الموثوقة والمعتمدة.

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة على الدولة حتى الأربعاء المقبل

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم السبت، الموافق 20 أبريل 2024، عن حالة الطقس المتوقعة على …