الرئيسية / محلي / مركز فض المنازعات الإيجارية في دبي يطلق خدمتين إلكترونيتين جديدتين

مركز فض المنازعات الإيجارية في دبي يطلق خدمتين إلكترونيتين جديدتين

أطلق مركز فص المنازعات الإيجارية التابع لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، اليوم، خدمتين إلكترونيتين جديدتين جرى تطويرهما من قبل شركة "أيرس".

وتتمثل الخدمة الأولى في تسجيل الدعوى الابتدائية لقضايا الملكية المشتركة، أما الثانية في تسجيل الدعوى الاستئنافية لقاضي الملكية المشتركة.

جاء ذلك في إطر توفير خدمات رقمية على المنصات الإلكترونية.

وتتيح خدمة تسجيل الدعوى الإبتدائية لقضايا الملكية المشتركة للمالك أو أي طرف تسجيل الدعوى الابتدائية من خلال قنوات التسجيل بما في ذلك مراكز الخدمة ومركز فض المنازعات والموقع الإلكتروني وتطبيق "دبي ريست".

حيث تجرى عملية التسجيل من خلال رقم الإخطار أو رقم الملكية أو حتى من خلال البحث عن العقار في سجل العقارات المسجلة بالدائرة.

وبموجب تسجيل الدعوى الإستئنافية لقاضي الملكية المشتركة يمكن للمالك أو أي من أطراف النزاع تسجيل الدعوى الاستئنافية على دعوى ابتدائية مسجلة في النظام من خلال قنوات التسجيل ذاتها عبر رقم الدعوى الابتدائية واستكمال الإجراءات المطلوبة.

وحدد مركز فض المنازعات الإيجارية رسما قيمته 120 درهما نظير الحصول على كل واحدة من الخدمتين اللتين تتوافقان مع التوجه العام للإمارة لأتمتة خدمات المتعاملين لضمان رضاهم وراحتهم.

ويمكن لمتعاملي الدائرة الحصول على الخدمتين الجديدتين إلكترونيا عبر تنزيل تطبيق "دبي ريست" المتوفر على متجري "آبل ستور" و"بلاي ستور".

وتحث "أراضي دبي" متعامليها على تحديث بياناتهم باستمرار عبر التواصل مع مركز الاتصال على الرقم الموحد للدائرة 8004488؛ لتسهيل الإجراءات واستفادتهم المثلى من الخدمات.

شاهد أيضاً

مطار دبي يدعو المسافرين للوصول قبل 3 ساعات من موعد الرحلة

دعا مطار دبي الدولي، اليوم السبت، جميع المسافرين المغادرين بالوصول إلى المطار قبل ثلاث ساعات …