الرئيسية / صحة / "صحة أبوظبي" تطلق نموذجاً متطوراً لخدمات الرعاية المنزلية
الرعاية الصحية
الرعاية الصحية

"صحة أبوظبي" تطلق نموذجاً متطوراً لخدمات الرعاية المنزلية

أطلقت دائرة الصحة أبوظبي، اليوم، نموذجاً متطوراً لخدمات الرعاية الصحية المنزلية.

ويضمن النظام الوصول إلى المرضى المستحقين للخدمة وفقاً لأعلى مستويات الجودة، وتقديم خدمات متميزة للمريض في الوقت المناسب. 

وأوضحت دائرة الصحة أبوظبي أنه يجرى توفير دليل إرشادي واضح لتحديد أهلية المريض للحصول على الخدمات، والارتقاء بتعريف وتوضيح مفهوم الخدمات المقدمة ضمن الرعاية الصحية المنزلية.

إضافة إلى تحديد متطلبات التراخيص لمقدمي الرعاية الصحية المنزلية بما في ذلك متطلبات الاعتمادات الدولية، بالإضافة إلى تعزيز إدارة الرعاية الصحية المنزلية من خلال أطباء مختصين.

وتتضمن الجوانب أيضاً تحديد آليات واضحة لخروج المريض وإتمامه الرحلة العلاجية وتعزيز عملية التحويل المتعلقة بالرعاية المنزلية لتصبح وفقاً للتوصيات الطبية، وتحديث آليات تعويض للرعاية الصحية المنزلية القائمة على الجودة وتحسين تجربة المريض بالاستناد إلى دراسات مستفيضة لتحقيق أعلى مستويات الفعالية.

وأكدت الدائرة أنه يُعد نموذج الرعاية المحدث للرعاية الصحية المنزلية أحد المبادرات التي تتطلع الدائرة لإطلاقها على مدار 2021.

كما تحرص دائرة الصحة أبوظبي على تقديم تجربة رعاية صحية متكاملة للمرضى في الإمارة، من خلال إجراءات تضمن توافر الخدمات وتقديمها لمحتاجيها.

ويضع النموذج الجديد المريض في صميم منظومة الرعاية الصحية ككل من خلال اعتماد وتطبيق أفضل الممارسات العالمية. 

شاهد أيضاً

مستشفى الفجيرة يحصل على لقب "مستشفى صديق لسلامة المرضى"

حصد مستشفى الفجيرة أحد المنشآت الصحية الرائدة التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية على لقب "مستشفى …