الرئيسية / رياضة / بورييه يفوز على ماكجريجور في نهائي "UFC 257" بختام ثلاثية جزيرة النزال

بورييه يفوز على ماكجريجور في نهائي "UFC 257" بختام ثلاثية جزيرة النزال

انطلقت المنافسات الختامية لثلاثية جزيرة النزال من "يو إف سي"، اليوم  الأحد، على صالة الاتحاد أرينا في جزيرة ياس في أبوظبي، حيث توج داستن بورييه بفوزه على كونور ماكجريجور بالضربة القاضية الفنية في الجولة الثانية، وذلك في النزال الختامي لبطولة "يو إف سي 257"، والتي شهدت 11 نزالاً حماسياً في مختلف فئات الوزن للسيدات والرجال.

الفائزون بجائزة نزال الليلة

من جانبه، أوضح دانا وايت، رئيس "يو إف سي"، أن الفائزين بجائزة نزال الليلة هم، داستن بورييه، ومحمود مرادوف، ومريانا رودريجيز، ومايكل تشاندلر.

حضور جماهيري كبير

وقال وايت، إن اتحاد أرينا  شهدت حضوراً مذهلاً للمشجعين، وقدّم داستن أداء ممتازا، موضحاً أن المقاتلين عندما يبدأون  مسيرتهم مع "يو إف سي" فإنهم يبذلون كامل طاقتهم في البداية ليثبتوا مكانتهم.

إمكانات مايكل تشاندلر

وأضاف: "هذا ما فعله مايكل تشاندلر، إذ استغل مشاركته اليوم ليبرز كامل إمكانياته، وأثبت خبرةً كبيرة في الحلبة، وتحدّثت مع حبيب نور محمدوف بعد النزال، وقال لي إنه يتفوق على بقية المقاتلين بمسافة بعيدة، وبالتالي فهو مستمر في قراره بالاعتزال".

الجولة الأولى

وأشار دانا وايت، إلى أن كونور بدأ بشكلٍ جيد في الجولة الأولى، ولم يفكر الجميع بأن داستن قد يتمكن من الفوز، قائلاً :" بالطبع أعتقد بأن أضخم نزالٍ سيكون بين حبيب وكونور، خاصةً وأن خسارة كونور ستدفعه للسعي بشكلٍ جاد لتحقيق فوزٍ يعوّض خسارته".

سعادة بورييه

من جانبه قال داستن بورييه، إنه لا يمكنه التعبير عن سعادته بفوز اليوم، مبدياً رغبته في العودة إلى منزله الآن وقضاء بعض الوقت مع أسرته، لأن حياته حافلة بالكثير من الأمور خارج الحلبة.

مواجهات يتمناها بورييه

وأضاف بورييه: "بالطبع سأكون مهتماً بمواجهة كونور مجدداً، كما أود مواجهة نات دياز، فوزي اليوم يشكّل انجازاً عظيماً، خاصةً بالنظر للشخص الذي تمكنت من هزيمته والذي لم يتعرض لخسارةٍ بهذا الشكل".

فئة الوزن الخفيف

وأشار مايكل تشاندلر، الفائز على دان هوكر بالضربة القاضية الفنية في الجولة الأولى، في فئة الوزن الخفيف، إلى أنه بعد مشواره الطويل، وصل لهدفه، بفضل الحفاظ على التركيز، وأنه يعتقد أن هذه اللحظة هي الأهم في مسيرته المهنية".

تحدي حبيب محمدوف

ووجه تشاندلر رسالة إلى حبيب محمدوف قائلا، إنه قررت العودة للنزالات مجدداً، مضيفاً: "أنا جاهز لمواجهتك، وسأفوز عليك، حبيب أفضل لاعب في تاريخ "يو إف سي"، ولا يحتاج مواجهة أي شخصٍ بعد الآن ليثبت ذلك، ولكن إن قرر في أي يوم أن يواجه شخصاً متمرساً بالمصارعة، فسأكون مستعداً لمواجهته وهزيمته".

شاهد أيضاً

فاطمة بنت هزاع بن زايد تفتتح المقر الجديد لأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة …