الرئيسية / عربي ودولي / العراق يكشف تفاصيل جديدة عن انفجار بغداد

العراق يكشف تفاصيل جديدة عن انفجار بغداد

كشف رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الجمعة، عن تفاصيل جديدة، عن انفجار امس، الذي وقع في العاصمة بغداد، مشيراً إلى أنه خرقا لن يسمح بتكراره، مضيفاً :"لقد وعدنا شعبنا بالأمن، وهذا الخرق دليل ومؤشر على أن هناك خللا يجب الإسراع لمعالجته".

انفجار بغداد

وترأس الكاظمي الجلسة الاستثنائية للمجلس الوزاري للأمن الوطن، حيث قال: "إن أجهزتنا الأمنية قامت بجهد كبير خلال الأشهر الماضية وكانت هناك عمليات كبيرة ضد عصابات "داعش" الارهابية ونجحت اغلب عملياتنا، وهناك محاولات يومية لـ"‍داعش" للوصول الى بغداد تم إحباطها بعمليات إستباقية، وللأسف تمكنت من ذلك يوم أمس وسالت دماء بريئة، ولن نسمح بتكرار الخروقات الأمنية".

تحديات في الأجهزة الاستخبارية

وأوضح القاسمي، أن هناك تحديات في الأجهزة الاستخبارية يجب معالجتها بشكل عاجل والعراق دولة واحدة ويجب أن تتصرف كل مؤسساته الأمنية والعسكرية بروح واحدة، وسنفرض توحيد الجهود الاستخبارية بكل جدية.

تغييرات في البنية الأمنية والعسكرية

ولفت رئيس الوزراء العراقي، إلى أنه توجد سلسلة من تغييرات في البنية الأمنية والعسكرية، والعمل على وضع خطة أمنية شاملة وفاعلة لمواجهة التحديات القادمة.

تفجير إرهابي

يُذكر أن بغداد قد شهدت يوم أمس الخميس، الموافق الـ20 من يناير 2021، تفجيرين إرهابيين أسفرا عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

شاهد أيضاً

الرئيس المصري يؤكد دور المجالس والبرلمانات العربية في دفع مسيرة التكامل العربي

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، المسؤولية الكبيرة الواقعة على عاتق المجالس والبرلمانات …