الرئيسية / صحة / 218 منشأة صحية توفر لقاح كورونا بالمجان

218 منشأة صحية توفر لقاح كورونا بالمجان

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ودائرة الصحة-أبوظبي، اليوم، عن تعاونهما في حملة التطعيم الوطنية لـ"كوفيد-19"، بهدف دعم الجهود الرامية إلى تطعيم أكثر من نصف سكان الدولة المؤهلين للحصول على اللقاح خلال الربع الأول من العام الجاري، وذلك لتعزيز المناعة المكتسبة والحفاظ على سلامة وصحة أفراد المجتمع وتعزيز مناعته وحصانته للمضي نحو التعافي.

وبموجب التعاون، ستقوم دائرة الصحة بتوفير مراكز خارج إمارة أبوظبي لتقديم اللقاح، بما فيها مراكز خدمات الفحص من المركبة التي تديرها شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، ليصبح لقاح كوفيد-19 متوفر مجاناً في أكثر من 218 منشأة صحية ومجلس الأحياء ومركزاً في جميع مناطق الدولة، حيث يمكن لجميع المواطنين والمقيمين في الدولة ممّن تتجاوز أعمارهم 16 عاماً تلقي التطعيم ضد الفيروس.

جدير بالذكر أن مجموع جرعات لقاح كوفيد-19 المقدمة في الإمارات حتى تاريخ 19 يناير الجاري تخطت حاجز 2 مليون جرعة ليبلغ المجموع 2.065.367 جرعة ومعدل توزيع اللقاح 20.88 لكل 100 شخص.

ويتكون اللقاح المعتمد من وزارة الصحة ووقاية المجتمع من جُرعتين، تُعطى الأولى بعد مرحلة تقييم الوضع الصحي للشخص، والثانية بعد 21 إلى 28 يوماً من موعد الجرعة الأولى.

ويمكن معرفة المزيد عن حملة التطعيم الوطنية ضد كوفيد-19 وكيفية الحصول على اللقاح مجاناً، من خلال زيارة www.mohap.gov.ae أو. www.doh.gov.ae.

شاهد أيضاً

مجلس جامعة الدول العربية يجدد تأييده المطلق لسيادة الإمارات على جزرها الثلاث

جدد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية تأكيده المطلق على سيادة دولة الإمارات …