الرئيسية / صحة / حصة بوحميد تشهد المرحلة الثانية من تطعيم كبار المواطنين بدبي
مواطنون يتلقون لقاح كورونا
مواطنون يتلقون لقاح كورونا

حصة بوحميد تشهد المرحلة الثانية من تطعيم كبار المواطنين بدبي

شهدت معالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع، اليوم، انطلاق فعاليات المرحلة الثانية من حملة تطعيم كبار المواطنين ضد "كوفيد 19"؛ بمركز سعادة المتعاملين بمنطقة جميرا في دبي.

وجرى ذلك بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، لدعم كبار المواطنين باعتبارهم أصحاب أولوية دائماً، وأصحاب الأمراض المزمنة، وأصحاب الهمم فوق سن 18 عاماً.

وتستهدف الحملة في دبي، تطعيم أكثر من 120 من كبار المواطنين في يومها الأول، ومواصلة المهمة وصولاً إلى أكبر عدد من كبار المواطنين في الإمارة وعلى مستوى الدولة.

حيث تستمر خلال الأيام والأسابيع المقبلة، بالتنقل بين إمارات الدولة للوصول إلى كبار المواطنين وتأكيد تلقيهم اللقاح للوقاية من الفيروس، تجاوباً مع الحملة الوطنية "يداً بيد نتعافى".

وكانت حملة تطعيم كبار المواطنين قد انطلقت في 10 يناير الجاري من مركز سعادة كبار المواطنين بعجمان التابع للوزارة، وشملت ما يقارب 100 شخص من كبار المواطنين في الإمارة.

وأكدت سعادة حصة تهلك الوكيل المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية بوزارة تنمية المجتمع، حرص الوزارة بالشراكة مع الجهات المعنية، على الوصول إلى الفئات ذات الأولوية وإيصال كافة الخدمات إليهم، ومنها التطعيم ضد "كوفيد 19".

وأوضحت سعادة حصة تهلك أهمية تحفيز كبار المواطنين والأسر عموماً، لتلقي لقاح "كوفيد 19"، مشيرة إلى مبادرة الوزارة بإسناد الجهود الوطنية الوقائية لتحقيق التعافي التام.

وأضافت: ندرك حقيقة أن كبار المواطنين هم الفئة الأكثر أهمية على مستوى المجتمع، ونعمل كل ما بوسعنا من أجل تعزيز صحتهم وسلامتهم، نظراً لمكانتهم العالية في نفوس الجميع، وقد توجّهنا لهذه الفئة بإيصال خدمة التطعيم إليهم، لأهمية الوقاية من المضاعفات للمرض، ولأنهم أكثر الفئات عرضة لمضاعفات كوفيد-19، في حال الإصابة".

وأكدت أن هناك جهوداً عظيمة تبذلها الدولة للوصول إلى مرحلة التعافي وتوفير اللقاح لكافة أفراد المجتمع بالمجان. واللقاح هو السبيل الأقصر والآمن لحماية أفراد المجتمع.

شاهد أيضاً

"إسعاف دبي" تبحث مع القنصلية الرومانية أوجه التعاون المشترك

بحثت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وقنصلية رومانيا في دبي أوجه التعاون المشترك في مجال الرعاية …