الرئيسية / صحة / مستشفى القاسمي يحصل على الاعتماد الدولي لعلاج "الحصار الأذيني البطيني"
الرعاية الطبية
الرعاية الطبية

مستشفى القاسمي يحصل على الاعتماد الدولي لعلاج "الحصار الأذيني البطيني"

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، اليوم، حصول مستشفى القاسمي على الاعتماد الدولي المتقدم كمركز للتميز في علاج مرض الحصار الأذيني البطيني AV Block.

وجاء ذلك بناء على نتائج التقييم المتخصص الذي قامت به اللجنة الدولية المشتركة JCI عبر تكنولوجيا التقييم الافتراضي.

ويأتي الإنجاز ليعزز ريادة وصدارة دولة الإمارات على المستوى العالمي في عدد المنشآت الصحية الحاصلة على الاعتماد الدولي من قبل اللجنة الدولية المشتركة بعدد يتجاوز 217 من المرافق الطبية المتنوعة على مستوى الدولة.

وأكد سعادة الدكتور يوسف محمد السركال، مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، اليوم، أن نجاح مستشفى القاسمي في الحصول على الاعتماد الدولي في 2018 عن مجمل خدماته الصحية ليصنّف كمؤسسة عالمية في مجال تقديم الرعاية الصحية النوعية للمرضى.

وتابع أنه بالإضافة لحصوله على الاعتماد الدولي المتقدم كمركز للتميز في علاج الجلطة القلبية ومركز متميز لجراحة السمنة وأول مركز في الشرق الأوسط يطبق نظام المواءمة الحيوية الشريانية "ديناميكس" وهو أول دعامة زرع لتزويد الدواء في العالم بما يتواءم مع فيزيولوجية الشرايين.

بدوره لفت الدكتور عارف النورياني المدير التنفيذي لمستشفى القاسمي إلى إنجازات المستشفى في مجال صحة القلب على صعيد استخدام الأجهزة الروبوتية في عمليات الجراحة القلبية.

وأوضح أنه يبرز قسم الجراحة القلبية في المستشفى كقسم "روبوتي" بامتياز يضم أحدث الأجهزة ذات التقنيات العالمية في العلاجات القلبية مثل "كوريندس" و"دافنشي" و"هانسن" والتي حرصت الوزارة على توفيرها نظراً للعوائد الطبية والعلاجية على المرضى.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …