الرئيسية / اقتصاد / رئيس المجلس الأطلسي الأمريكي: الإمارات مثال يحتذى به في اعتماد أنظمة الطاقة النظيفة

رئيس المجلس الأطلسي الأمريكي: الإمارات مثال يحتذى به في اعتماد أنظمة الطاقة النظيفة

أكد فريدريك كيمب الرئيس والرئيس التنفيذي للمجلس الأطلسي المؤسسة البحثية الأمريكية بواشنطن أن دولة الإمارات تعد من أقل الدول انتاجاً لانبعاثات الغازات الدفيئة في استخراج النفط والغاز وأقلها تكلفة، لذا تتمتع الإمارات بمكانة فريدة في مجال تحوّل الطاقة وستكون قادرة على توفير طاقة منخفضة التكلفة ومنخفضة الكربون حتى مع انتقال العالم إلى نظام طاقة أكثر مراعاةً للبيئة.

وقال فريدريك كيمب في حوار مع وكالة أنباء الإمارات "وام"  على هامش منتدى الطاقة العالمي بأبوظبي الذي يعقد افتراضياً : "قد نرى في العقود المقبلة انخفاضاً في الطلب على الوقود الأحفوري والهيدروكربون".

وأضاف: تعتبر الإمارات مثالاً يحتذى به في كيفية تسريع عملية اعتماد أنظمة الطاقة النظيفة.

وقال: "رأينا أن مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة كانت الأقل عرضة لتأثيرات الجائحة، ولذا تفوقت على مصادر الطاقة الأحفورية في عام 2020 ..ولاشك أن مستقبل الطاقة النظيفة واعد مع تزايد أعداد الشركات والدول الكبرى التي تنوي تحقيق صافي صفر من الانبعاثات".

وحول نجاح الإمارات في الحفاظ على استمرارية عمليات قطاع النفط والغاز خلال جائحة كورونا.. قال فريدريك كيمب: "برهنت الإمارات على أن الرقمنة يمكن أن تؤدي دوراً حيوياً في خفض التكاليف والحد من الانبعاثات في قطاع النفط والغاز وهما عنصران مهمان في تحقيق الأهداف المحددة في اتفاقية باريس للمناخ".

شاهد أيضاً

"أدنوك للحفر" تفوز بعقد قيمته 6.24 مليار درهم للتنقيب عن مصادر الطاقة غير التقليدية في الإمارات

فازت شركة "أدنوك للحفر" بعقد قيمته 6.24 مليارات درهم مع شركة أبوظبي الوطنية للبترول (أدنوك)، …