الرئيسية / اقتصاد / الاتحاد للطيران تطلق تطبيق "ترافل باس" بالشراكة مع " لخدمة المسافرين

الاتحاد للطيران تطلق تطبيق "ترافل باس" بالشراكة مع " لخدمة المسافرين

كشف اتحاد النقل الجوي الدولي "أياتا"، اليوم الثلاثاء، الموافق الـ19 من يناير 2021، عن شراكة جديدة مع الاتحاد للطيران، لإطلاق تطبيق "ترافل باس" من أياتا لخدمة مسافريها.

مزايا الطبيق

وتوجد العديد من المزايا، التي يقدمها التطبيق للمسافرين، حيث يساعدهم على إدارة رحلاتهم الجوية بسهولة وأمان بالتوافق مع المتطلبات الحكومية المتعلقة بفحوص ولقاحات كورونا، وسيتوفر مبدئياً للمسافرين على متن رحلات محددة تشغلّها الاتحاد للطيران من أبوظبي في الربع الأول من العام 2021، وسيتم نشره ليشمل المزيد من الوجهات على شبكة وجهات الاتحاد الدولية.

تطبيق "ترافل باس"

ويوفر تطبيق "ترافل باس" لضيوف الاتحاد للطيران، إمكانية إنشاء "جواز سفر رقمي"، للحصول على نتائج فحوصات كوفيد-19 والتأكد من أنهم مؤهلون للسفر، كما يمكّن المسافرين من إدارة بياناتهم ويسهّل مشاركتها مع شركات الطيران والسلطات المعنية بهدف السفر، إضافة إلى تنظيم وثائق السفر خلال الرحلة.

فحوصات ولقاحات " كوفيد-19"

من جانبه، أوضح محمد عبدالله البلوكي، الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية في مجموعة الاتحاد للطيران، أن فحوصات ولقاحات " كوفيد-19"، تمثل عاملاً أساسياً في عودة العالم إلى السفر إذ تعد الأولوية بالنسبة للاتحاد للطيران هي توفير طريقة سهلة وآمنة وفعالة للضيوف لتحديد المعلومات المطلوبة منهم وتأكيدها، وباعتبار الاتحاد للطيران من شركات الطيران التي تتعاون مع أياتا كشريك رائد على تطبيق ترافل باس فإن التطبيق يعد خطوة مهمة إلى الأمام لضيوف الاتحاد وللقطاع ككل.

توفير شهادة صحية رقمية

وتعمل الاتحاد للطيران، في البحث عن إمكانية توفير شهادة صحية رقمية لضيوفها، فتأتي هذه الشراكة إلى جانب برامج أخرى مماثلة قيد التطوير من قبل الشركة، تظهر سرعة تطوير التقنيات لجعل هذا الأمر واقعا، وبنشاط لإقامة الشراكات وإيجاد خطة استجابة تنظيمية موحدة لاستعادة الثقة في النقل الجوي.

أهمية الشراكة مع الاتحاد للطيران

من جانبه، أكد نيك كارين، نائب أول رئيس لشؤون المطارات، الركاب، الشحن والأمن لدى أياتا، على أهمية الشراكة مع الاتحاد للطيران لإطلاق تطبيق ترافل باس إنجاز مهم باتجاه إعادة إطلاق السفر الدولي بثبات.

إعادة فتح الحدود

وأوضح كارين، أن الهدف هو منح جميع الحكومات الثقة الكافية لإعادة فتح حدودها أمام المسافرين بالاستناد إلى معلومات موثوقة عن اللقاح والفحوصات الخاصة بكل مسافر، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى من إطلاق التطبيق، ستتركز على الوحدات الأربع التي يرتكز عليها تطبيق ترافل باس".

شاهد أيضاً

برئاسة منصور بن زايد.. مجلس إدارة "مبادلة للاستثمار" يعتمد البيانات المالية للشركة لعام 2023

ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء …