الرئيسية / صحة / الإمارات الأولى عالمياً في توزيع جرعات اللقاح اليومية خلال أسبوع
الدكتور سيف الظاهري، المتحدث الرسمي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات
الدكتور سيف الظاهري، المتحدث الرسمي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات

الإمارات الأولى عالمياً في توزيع جرعات اللقاح اليومية خلال أسبوع

كشف، اليوم، الدكتور سيف الظاهري، المتحدث الرسمي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات، عن مستجدات الوضع الصحي في الدولة، وآخر الجهود المبذولة للاحتواء أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال "الظاهري" على هامش انعقاد الإحاطة الإعلامية الدورية للحكومة، عن مستجدات كورونا، في إمارة أبوظبي، مساء اليوم، إن الإمارات احتلت المرتبة الأولى عالمياً في توزيع الجرعات اليومية خلال الـ7 أيام الماضية.

الظاهري: الإمارات الخامسة عالمياً في توفر جرعات لقاح ‫"كوفيد-19"

وأضاف "الظاهري" أنه جرى ذلك بمعدل 1.16 جرعة لكل 100 شخص، كما احتلت الدولة المرتبة الخامسة على مستوى العالم في توفر جرعات لقاح ⁧‫"كوفيد19‬⁩".

كما أعلن المتحدث الرسمي لـ"الطوارئ والأزمات" عن إطلاق النسخة الثالثة للمعيار الوطني لنظام إدارة استمرارية الأعمال بالتنسيق مع الشركاء بهدف تعزيز قدرة مجتمع الأعمال في الدولة على مواجهة الأزمات والطوارئ. 

وأوضح أن المعيار الوطني الذي جرى تحديثه شارك في إعداده أكثر من 20 جهة حكومية وخاصة وأكثر من 30 خبير ويوضح أساليب مبتكرة نشأت من خلال تجربة الاستجابة والتعامل مع أزمة ⁧‫"كوفيد19"‬⁩ والدروس المستفادة في ظل الجائحة.

"الظاهري": ندعو إلى تلقي اللقاح في أقرب مركز صحي

ودعا "الظاهري" المؤسسات الحكومية والخاصة كافة لتبني هذا النهج وبناء قدرة المؤسسات في حالات الطوارئ والأزمات والكوارث.

كما دعا أفراد المجتمع كافة لتلقي اللقاح في أقرب مركز صحي يقدم هذه الخدمة بهدف الوصول إلى المستهدفات المطلوبة وبأسرع وقت، متؤكداً أن ذلك الطريق الأمثل للتعافي هو اللقاح.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …