الرئيسية / محلي / بعد تدشينه.. معلومات عن أطول جسر معلق في الإمارات الشمالية (صور)
أطول جسر معلق في الإمارات الشمالية
أطول جسر معلق في الإمارات الشمالية

بعد تدشينه.. معلومات عن أطول جسر معلق في الإمارات الشمالية (صور)

دشنت إمارة رأس الخيمة، اليوم، أطول جسر معلق في الإمارات الشمالية ليربط بين إثنين من المباني في "منتجع موفنبيك جزيرة المرجان" الجديد بجزيرة المرجان.

فيما يقدم "منتجع موفنبيك جزيرة المرجان" نموذجاً رائداً في قطاع الضيافة تتولى تنفيذه شركة "راك أي إم أي هوتيل"، المتخصصة بتطوير وإدارة الفنادق.

ويستعرض "برق الإمارات" معلومات عن أطول جسر معلق في الإمارات الشمالية:

جسر موفنبيك

شركة "راك أي إم أي هوتيل"، المشرفة على تشييد الجسر، أكدت أنها مستمرة بعمليات إنشاء وتشييد المنتجع حسب الجدول الزمني المحدد، حيث أن الجسر المعلق سيضيف قيمة كبيرة على الفندق وسيدعم القطاع السياحي في إمارة رأس الخيمة، وفقاً للمهندس عبدالله العبدولي، رئيس مجلس الإدارة.

تقدر الجسر المعلق بمشروع "منتجع موفنبيك جزيرة المرجان" قيمته بنحو 543 مليون درهم.

يبلغ طول الجسر 36 متراً ويحتضن 8 غرف فندقية، من المتوقع أن تستقطب اهتمام الزوار على نطاق واسع.

تقوم 4 دعامات رئيسية بحمل الجسر، ويبلغ وزن كل منها 55 طن، كما يصل طول كل دعامة إلى 4 أمتار، وتم تركيبها على ارتفاع 44.2 متر.

ومع دعامات عرضية وسيطة وأرضية مركبة، جرى تجميع هيكل الجسر في الطابق الأرضي من قطعتين تضم كل منهما دعامتين، ليتم بعد ذلك رفع الجسر من مكانه باستخدام رافعة مجنزرة قادرة على رفع وزن يصل إلى 650 طن.

جرى تصنيع الجسر باستخدام هيكل فولاذي يبلغ وزنه 310 أطنان.

جرى الانتهاء من مشروع الجسر، من عملية التصميم وصولاً لتركيبه بين البرجين، خلال نحو 65 يوماً، بجهود فريق عمل يضم أكثر من 55 عاملاً من المتخصصين والمتمرسين في إنشاء مثل هذه المشاريع.

تكمن أهمية الجسر في أنه سيلة تربط بين برجي الفندق، كما سيقدم نقاط مشاهدة تطل على الأفق الخلاب لجزيرة المرجان ومحيطها الطبيعي الآسر، ليتمكن نزلاء غرفه من الاستمتاع بهذه المشاهد الرائعة.

من المتوقع أن يصبح جسر موفينبك معلماً سياحياً وأعجوبة هندسية فريدة تضيف قيمة اقتصادية جديدة لجزيرة المرجان بشكل خاص وإمارة رأس الخيمة بشكل عام.

منتجع موفنبيك

ومن المقرر أن تنتهي أعمال الإنشاء والتشييد في مشروع "منتجع موفنبيك جزيرة المرجان" وفق الجدول الزمني المحدد في سبتمبر 2021.

يتوسط المنتجع مجموعة من الحدائق الوارفة ويمتلك شاطئه الرملي الخاص.

يحتضن 418 غرفة تتمتع جميعها بإطلالات بحرية خلابة، ويمكن للضيوف الاختيار بين الغرف العائلية الفسيحة أو الأجنحة أو الشاليهات الشاطئية البالغ عددها 28 شاليه مع مسابح وحدائق خاصة.

جرى استكمال عمليات تركيب الجسر المعلق بنجاح مع مراعاة أطر السلامة وإغلاق الطرق لضمان سلامة  الجمهور وطاقم العمل وانسيابية الحركة المرورية خلال عملية رفع الجسر، مع مراعاة التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية خلال كافة عمليات الإنشاء.

تضم جزيرة المرجان في الوقت الراهن أكثر من 1600 غرفة فندقية من فئة 5 نجوم، تقدمها علامات متنوعة على غرار "فنادق ريكسوس"؛ "وفنادق منتجعات هيلتون"؛ و"فنادق أكور".

إضافة إلى أكثر من 2000 وحدة سكنية تشمل مساكن باب البحر، وباسيفيك من "مجموعة سلكت".

من المخطط تطوير 2400 وحدة فندقية وسكنية ومتعددة الاستخدامات بحلول 2025، حيث أنها قيد مراجعة التصميم أو ضمن مراحل مختلفة من الإنجاز.


شاهد أيضاً

الشرطة السياحية بدبي تكرم شاباً عثر على مُقتنى ثمين وسلمه للشرطة

كرمت إدارة الشرطة السياحية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، الشاب محمد …