الرئيسية / محلي / اجتماعية الشارقة تتلقى أكثر من 300 طلب لتقديم التطعيم المنزلي
تقديم الرعاية الطبية
تقديم الرعاية الطبية

اجتماعية الشارقة تتلقى أكثر من 300 طلب لتقديم التطعيم المنزلي

استقبلت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة أكثر من 300 طلب لتقديم التطعيم المنزلي ضد كورونا لكبار المواطنين والمعاقين والمرضى النفسيين وذويهم في المنازل على مستوى الإمارة.

وجاء ذلك منذ بداية إطلاق خدمة التطعيم المنزلي، قبل يومين، بالتعاون مع منطقة الشارقة الطبية بوزارة الصحة ووقاية المجتمع.

وتستقبل الدائرة الطلبات عبر الرقم المجاني 800700، لتوفير خدمة تقديم اللقاح بالمنازل إلى فئات كبار المواطنين والمعاقين والمرضى النفسيين وذويهم من مواطني الشارقة والفئات المساندة لهم.

ويأتي ذلك على مستوى كافة مدن الإمارة، من الشارقة والذيذ والمدام والبطائح ومليحة وخورفكان وكلباء ودبا الحصن والحمرية.

وأكد أحمد إبراهيم الميل، مدير دائرة الخدمات الاجتماعية، اليوم، أن الدائرة حريصة على تطعيم الآباء والأمهات من كبار المواطنين والمعاقين والمرضى النفسيين؛ والمتواجدين معهم من ذويهم والفئات المساندة لهم، للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

وأوضح "الميل" أنه بدأت 12 وحدة متنقلة بزيارة منازل كبار المواطنين وتقديم تطعيمات كوفيد 19، بعد أن تم التنسيق والتعاون مع مراكز الرعاية الصحية الأولية بالشارقة بتجهيز كافة الاحتياجات اللازمة لبدء التطعيم بالمنازل من خلال وحدات خدمات كبار السن بكافة مدن الإمارة.

وواصل أنه جرى التنسيق مع المنطقة الطبية لاستلام التطعيمات اللازمة وسيتم العمل على زيادة عدد الوحدات المتنقلة خلال الأسابيع القادمة لضمان تطعيم أكبر عدد من أفراد المجتمع.

وتابع تعمل الدائرة على تقديم اللقاح إلى كبار المواطنين وطريحي الفراش من مستفيدي خدمات كبار السن من المؤهلين طبياً لتلقي اللقاح.

ولفت إلى أن كافة الوحدات تسخر كافة الإمكانيات المهنية والخدمية في سبيل تقديم أفضل الخدمات لكبار المواطنين في المجالات الصحية والاجتماعية والتأهيلية والنفسية.

كما أكد "الميل" أن منطقة الشارقة الطبية تعلم جاهدة على توفير السلامة والوقاية وإتاحة اللقاح لكافة أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين بالإضافة للمقيمين بدور الرعاية الاجتماعية.

شاهد أيضاً

امتداد منخفض جوي.. الحالة الجوية على الدولة من اليوم وحتى السبت 4 مايو

كشف المركز الوطني للأرصاد تفاصيل الحالة الجوية على الدولة خلال الفترة من اليوم الأحد 28 …