الرئيسية / اقتصاد / غرفة رأس الخيمة تبحث سبل تطوير التجارة والاستثمار مع صربيا

غرفة رأس الخيمة تبحث سبل تطوير التجارة والاستثمار مع صربيا

بحث سعادة محمد علي مصبح النعيمي، رئيس مجلس إدارة غرفة رأس الخيمة، اليوم الأحد، الموافق الـ17 من يناير 2021، مع سعادة ستانيمير فوكيتشيفيتش، سفير جمهورية صربيا لدى الدولة، سبل تطوير التجارة والاستثمار بين الطرفين.

السوق الصربية

من جانبه، قال سعادة محمد النعيمي، إن السوق الصربية تعد مدخلاً مهماً لأكثر من مليار مستهلك، وبوابة إلى أسواق شرق أوروبا، لافتاً إلى أن قطاعات الزراعة والسياحة والضيافة والتشييد والبناء وتقنية المعلومات تشكل مجالات واعدة ومستقطبة للاستثمارات في صربيا.

الاطلاع الفرص الاستثمارية

وناشد النعيمي الشركات الصربية، بالمشاركة في المعارض التي ينظمها مركز رأس الخيمة للمعارض، التابع لغرفة رأس الخيمة وذلك للاطلاع على الفرص الاستثمارية في الإمارة وخصوصاً في قطاعات التجارة والسياحة والخدمات اللوجستية، في إطار انطلاق معرض المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمزمع تنظيمه العام الجاري في إمارة رأس الخيمة.

تعزيز شراكة اقتصادية طويلة الأمد

من جهته، قال سعادة ستانيمير فوكيتشيفيتش، سفير جمهورية صربيا لدى الدولة، إن هناك ضرورة للعمل على تعزيز شراكة اقتصادية طويلة الأمد مع رأس الخيمة، نظراً لما تتمتع به الإمارة من مميزات وعوامل جذب في الخارطة الاقتصادية مما أهلها أن تكون عاصمة للسياحة الخليجية ما يؤكد على قوة استراتيجية رأس الخيمة في مواجهة أية تحديات.

التوسع في الأسواق الخارجية

وأكد  فوكيتشيفيتش، على أهمية عقد لقاءات دورية بين مجتمعي الأعمال لدى الجانبين لعرض الفرص الاستثمارية لزيادة التجارة بين رأس الخيمة وصربيا، إضافة إلى إتاحة الفرصة أمام الشركات الصربية للتوسع في الأسواق الخارجية والذي سيساهم في إمكانية إيجاد حوافز للتجارة والاستثمار وحركة رؤوس الأموال.

شاهد أيضاً

موانئ دبي العالمية الأولى عالمياً بالالتزام ونشر الإفصاح عن تأثير التنمية المستدامة

معايير الإفصاح تسمح لشركات القطاع الخاص بتتبع ومراقبة وتقييم قدرتها على توسيع نطاق مبادرات التنمية …