الرئيسية / محلي / الشارقة للتعليم الخاص تصدر تعميماً بشأن تحديث "تدابير كورونا"
تدابير كورونا الاحترازية
تدابير كورونا الاحترازية

الشارقة للتعليم الخاص تصدر تعميماً بشأن تحديث "تدابير كورونا"

أصدرت هيئة الشارقة للتعليم الخاص، اليوم، تعميماً بشأن تحديث الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويتضمن التحديث؛ إجراء فحص مسحة الأنف "pcr" كل 14 يوماً لجميع العاملين في المؤسسات التعليمية الخاصة في الإمارة على نفقتهم الخاصة.

على أن يستثنى العاملون الحاصلون على جرعتين من لقاح "كوفيد-19".

كما يستثنى العاملون الحاصلون على تقرير شهادة طبية معتمدة من الجهات الصحية الرسمية في الدولة تشير إلى عدم إمكانية تلقيهم اللقاح.

وأوضح علي الحوسني، مدير الهيئة، اليوم، أنه في حال حاجة العاملين في المؤسسات التعليمية الخاصة إلى الحضور لمقر هيئة الشارقة للتعليم الخاص فإنه يتعين عليهم إبراز نتيجة فحص سارية المفعول لمسحة الأنف مدتها لا تزيد على 3 أيام قبل دخول الهيئة ويستثنى من ذلك العاملون الحاصلون على لقاح كوفيد-19 (الجرعتين).

وأكد الحوسني أن جميع المؤسسات التعليمية الخاصة في الشارقة تلتزم بتغذية منصة "تمام" بأعداد العاملين بها الحاصلين على اللقاح ضد كوفيد-19 وجميع ما تتطلبه الهيئة في المنصة.

وواصل أنه الإضافة إلى المراكز الطبية فقد تم تخصيص مسار في مركز إكسبو الشارقة للراغبين في أخذ اللقاح من العاملين في المؤسسات التعليمية الخاصة في إمارة الشارقة، على أن تطلب فرق الرقابة نتيجة الفحص السلبية لمسحة الأنف للعاملين الموجودين في المؤسسات التعليمية أو إبراز شهادة التطعيم بلقاح كوفيد-19 (الجرعتين).

شاهد أيضاً

إعلان النتائج السنوية لأعمال مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية

كشف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، …