الرئيسية / عربي ودولي / افتراضياً.. انطلاق الاجتماع الـ83 للفريق التفاوضي لدول مجلس التعاون

افتراضياً.. انطلاق الاجتماع الـ83 للفريق التفاوضي لدول مجلس التعاون

انطلق اجتماع الفريق التفاوضي لدول مجلس التعاون الخليجي الـ83، اليوم الأحد، عبر تقنية الاتصال المرئي، حيث تم بحث سير مفاوضات التجارة الحرة مع الدول والمجموعات الاقتصادية الأخرى في ضوء توجيهات قادة دول المجلس في "قمة السلطان قابوس والشيخ صباح" المنعقدة في مدينة العُلا وما أقره أصحاب السمو والمعالي وزراء الخارجية في اجتماعهم التحضيري للقمة .

اتفاقية التجارة الحرة

وترأس الاجتماع الافتراضي، الدكتور حمد البازعي المنسق العام لمفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين مجلس التعاون والدول والمجموعات الاقتصادية الدولية الأخرى، وبحضور رؤساء الفرق التفاوضية في دول المجلس والدكتور عبدالعزيز حمد العويشق الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات.

تعزيز علاقات التعاون والشراكة

من جانبه، قال الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات، إن المجلس الأعلى وجه في هذه القمة بتعزيز علاقات التعاون والشراكة بين مجلس التعاون والدول والمنظمات الإقليمية والمنظمات الدولية الفاعلة، وإعطاء الأولوية لاستكمال مفاوضات التجارة الحرة.

علاقات المجلس الاستراتيجية

كما أشار إلى أن تلك الخطوات تخدم علاقات المجلس الاستراتيجية ويحقق المصالح المشتركة، بما في ذلك المفاوضات مع الصين، والهند، وباكستان، وأستراليا، ونيوزيلندا، والمملكة المتحدة، وغيرها من الدول والمجموعات الأخرى التي يتم الاتفاق بشأنها، إضافة لمناقشة خطة عمل الفريق التفاوضي للفترة القادمة، والبرنامج الزمني اللازم لتنفيذها.

شاهد أيضاً

الإمارات الأولى عالمياً في تقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال 2024

للعام الثالث على التوالي، حققت دولة الإمارات المرتبة الأولى عالمياً في تقرير المرصد العالمي لريادة …