الرئيسية / اقتصاد / "أوبك": متوسط الإنتاج اليومي يرتفع لـ24.945 مليون برميل بالربع الأخير من 2020

"أوبك": متوسط الإنتاج اليومي يرتفع لـ24.945 مليون برميل بالربع الأخير من 2020

كشفت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، اليوم الأحد، عن ارتفاع معدل متوسط انتاج الأعضاء، الى 24.945 مليون برميل نفط يومياً، خلال الربع الأخير من العام 2020، بزيادة قدرها 1.097 مليون برميل يوميا مقارنة مع معدل الانتاج في الربع الثالث من العام ذاته.

الزيادة في معدل الإنتاج

وأوضحت "أوبك"، أن الزيادة في معدل الإنتاج خلال الربع الأخير من العام الماضي، جاءت بعد التحسن المسجل في الطلب على الذهب الاسود في السوق العالمي من جهة وقيام بعض اعضاء المنظمة برفع سقف الانتاج بعد تراجعها في وقت سابق نتيجة عوامل جيوسياسية.

ارتفاع أسعار النفط الخام

وسجلت أسعار النفط الخام ارتفاعات كبيرة خلال الأشهر الأخيرة، مدعومة بالتحسن في أساسيات السوق وعمليات شراء قوية من منطقة آسيا والمحيط الهادئ، حيث قفز سعر سلة خامات اوبك بنسبة 15% بالغا 49.17 دولار للبرميل في شهر ديسمبر 2020 مقارنة مع شهر نوفمبر من العام ذاته.

أسعار النفط الخام

وعززت أسعار النفط الخام من مكاسبها، في السوق الآجلة، حيث ارتفع خام برنت بنسبة 14.2% الى 50.22 دولار في ديسمبر الماضي مقارنة بالشهر الذي سبق فيما ارتفع خام نيامكس بنسبة 13.8% الى 47.07 دولار للبرميل خلال فترتي المقارنة ذاتها وذلك وفقا للبيانات الصادرة عن منظمة الدول المصدرة للنفط.

تخفيض إنتاج السعودية اليومي

وتشير التوقعات، إلى مواصلة تحسن النفط خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد القرار الطوعي الذي اتخذته المملكة العربية السعودية، بخصوص تخفيض إنتاجها بمقدار مليون برميل نفط يومياً خلال شهر نوفمبر ومارس من العام 2021 .

شاهد أيضاً

وزارة المالية تطلق "مشورة رقمية" حول تطبيق الحوافز الضريبية المرتبطة بالبحث والتطوير

أطلقت وزارة المالية اليوم الجمعة، الموافق 19 أبريل 2024، "مشورة رقمية عامة" على موقعها الإلكتروني، …