الرئيسية / صحة / "الصحة" تفوز بجائزتين مرموقتين من المنظمة الدولية لنظم المعلومات
الرعاية الطبية
الرعاية الطبية

"الصحة" تفوز بجائزتين مرموقتين من المنظمة الدولية لنظم المعلومات

فازت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بجائزتين مرموقتين من المنظمة الدولية لنظم المعلومات وإدارة الرعاية الصحية HIMSS-Elsevier Digital Healthcare Award Middle East2020.

وذلك عن فئتي الابتكار والإنجازات في الرعاية الصحية بمجال تكنولوجيا المعلومات والصحة الرقمية.

واستحقت وزارة الصحة المركز الأول في فئة الابتكار عن مشروع فحص السمع المبكر للمواليد حديثي الولادة الذي يعتمد على أحدث التقنيات الإلكترونية العالمية في أجهزة الكشف المبكر عن السمع وتطوير الوحدة الإلكترونية الذكية في الملف الصحي الالكتروني "وريد".

كما نالت الوزارة المركز الأول عن فئة الإنجازات في الرعاية الصحية عن مشروع الوحدة الإلكترونية للجلطة الدماغية الذي يهدف إلى توحيد الممارسات الإكلينيكية لمرضى الجلطة الدماغية ما يسهم في تقليل وقت تلقي العلاج ونسبة الممراضة والوفيات.

فيما بلغ مشروع الصيدلية الروبوتية للوزارة أيضا القائمة النهائية لأفضل المشاريع المبتكرة.

وثمن سعادة الدكتور يوسف محمد السركال، مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، اليوم، الأداء المتميز لفرق العمل التي حققت الإنجاز العالمي بعد منافسة عالية المستوى مع أفضل المؤسسات الصحية بالشرق الأوسط مما يعكس حرص الوزارة على إحداث نقلات نوعية تصب في مصلحة المرضى.

ولفت إلى أن مستشفى إبراهيم عبيدالله في رأس الخيمة حصل على الجائزة الماسية من الفيدرالية العالمية للسكتات الدماغية كأول مستشفى بالدولة ومنطقة الخليج العربي ينال هذه الجائزة العالمية وهو مؤشر على كفاءة المنظومة الصحية بالإمارات ونتائج استثمارها الطويل في البنية الرقمية الصحية وإستقطاب الإبتكارات الطبية لتحسين أساليب الرعاية الصحية.

من جانبها قالت الدكتورة كلثوم البلوشي مديرة إدارة المستشفيات إن فوز وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالجائزتين يعد تقديرا واعترافا عالميا بكفاءة مشاريع الوزارة في تكنولوجيا الرعاية الصحية.

وأضافت أن مشروع فحص السمع المبكر لحديثي المولادة يعتمد على إدخال تقنية مبتكرة وتطبيق ذكي ويتم وتنفيذه بكافة مستشفيات الوزارة المقدمة لخدمات النساء والولادة بعد ربطه مع نظام تكنولوجيا الرعاية الصحية "وريد".

وأوضحت أنه يسهم التدخل المبكر في حصول حديثي الولادة على الرعاية الصحية المناسبة ما يحسن من فرصتهم في تطوير لغتهم وأسلوب كلامهم ومهارات التواصل فضلا عن إنشاء قاعدة بيانات إلكترونية لمتابعة حالات ضعف السمع.

شاهد أيضاً

جامعة الشارقة تدشن فعاليات مبادرة "العيادة الطبية الافتراضية"

دشنت جامعة الشارقة، اليوم، فعاليات مبادرة "العيادة الطبية الافتراضية" للتقديم المجاني إلى الاستشارات الطبية، عن …