الرئيسية / محلي / توقعات "الأرصاد" بشأن طقس الـ5 أيام المقبلة في الإمارات

توقعات "الأرصاد" بشأن طقس الـ5 أيام المقبلة في الإمارات

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم السبت، الموافق الـ16 من يناير 2021، عن توقعاته بشأن حالة الطقس، خلال الـ5 أيام المقبلة، بدءاً من الأحد، وحتى الخميس المقبل، في الإمارات العربية المتحدة.

طقس الأحد

وتوقع المركز أن يكون طقس الأحد رطبا مع تشكل ضباب أو ضباب خفيف على بعض المناطق الداخلية والساحلية صباحاً وصحوا بوجه عام وغائما جزئياً أحياناً وتميل درجات الحرارة للارتفاع الطفيف، وأن تكون الرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة، سرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 30 كم/س، ويكون البحر البحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

حالة الطقس الاثنين

وأوضح "الأرصاد" في بيانه، إن طقس الاثنين المقبل، سيكون رطبا على المناطق الداخلية صباحاً مع احتمال تشكل ضباب خفيف وصحوا بوجه عام وغائما جزئياً أحيانا، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية معتدلة بوجه عام تنشط أحياناً، سرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س، ويكون البحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

طقس الثلاثاء

وفيما يتعلق بطقس يوم الثلاثاء، فمن المتوقع أن يكون رطبا مع احتمال تشكل ضباب أو ضباب خفيف على بعض المناطق الداخلية والساحلية صباحا وصحوا بوجه عام وغائما جزئياً أحياناً، وتكون الرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة، سرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س، ويكون البحر خفيفاً إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

الطقس يوم الأربعاء

وأضاف المركز: " يتشكل ضباب أو ضباب خفيف على بعض المناطق الداخلية والساحلية صباحا ويكون الطقس صحوا بوجه عام وغائما جزئياً أحياناً، وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة، سرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 30 كم/س، والبحر سيكون خفيفاً إلى إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

طقس الخميس

وأما عن حالة طقس الخميس، فتوقع المركز، أن يكون الطقس رطباً رطبا مع فرصة تشكل ضباب و ضباب خفيف صباحاً على بعض المناطق الداخلية والساحلية ومغبرا وغائما جزئياً أحياناً مع انخفاض في درجات الحرارة خاصة غرباً وعلى المناطق الساحلية، وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة تتحول إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً خاصة على البحر وتكون مثيرة ومحملة بالغبار والاتربة ، سرعتها من 20 إلى 35 تصل إلى 45 كم/س، والبحر متوسط الموج في الصباح الباكر يصبح مضطربا تدريجياً في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج ويصبح مضطربا ليلاً في بحر عمان.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة يتقبل التعازي من قادة الدول ووفودها والشيوخ وممثلي عدد من الجهات في وفاة طحنون بن محمد

واصل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، تقبل التعازي …