الرئيسية / محلي / بلدية أبوظبي تنجز مشروع تطوير شبكة الإنارة بمنطقة مجمع الجسور

بلدية أبوظبي تنجز مشروع تطوير شبكة الإنارة بمنطقة مجمع الجسور

أنجزت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال قطاع البنية التحتية وأصول البلدية، مشروع تحديث وتطوير شبكة الإنارة على مداخل ومخارج منطقة مجمع الجسور بأبوظبي، ومداخل ومخارج منطقة واحة الكرامة، وجامع الشيخ زايد الكبير، وذلك بتأهيل شبكة الإنارة القديمة واستبدال المصابيح التقليدية بمصابيح موفرة للطاقة من نوع LED.

وأكدت البلدية أن المشروع يندرج ضمن خطط التطوير المتواصلة التي تستهدف رفع كفاءة الإنارة، وتحقيق معايير الاستدامة من خلال الحفاظ على الطاقة وترشيد استهلاك الكهرباء باعتماد أفضل الممارسات العالمية، واستخدام التقنيات الحديثة في مجال الإضاءة، وبالوقت ذاته توفير إضاءة صديقة للبيئة.

فوائد المشروع

وأوضحت البلدية أن تحديث وتأهيل الإضاءة يساهم في تحسين مستوى الإضاءة وإضفاء طابع جمالي للمنطقة، وزيادة العمر الافتراضي والتشغيلي لشبكة الإنارة، وتخفيض استهلاك الكهرباء وانبعاثات الكربون بنسبة 68% وذلك عن طريق استخدام تقنيات الإنارة الحديثة (LED).

وتضمن المشروع إجراء الصيانة الوقائية لشبكة الإنارة من (كيبلات وأسلاك مرنة وقواطع كهربائية)، وتأهيلها، وصيانة صناديق توزيع الكهرباء الخاصة بشبكة الإنارة التزيينية، واستبدال المصابيح التقليدية للإنارات التزيينية (الكروية الشكل) بإنارات حديثة موفرة للطاقة من نوع LED.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تدعو سائقي المركبات إلى الوقوف عند إشارة قف: الغرامة ألف درهم

دعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، سائقي المركبات إلى ضرورة الالتزام بالوقوف الكامل عند فتح ذراع (قف) …