الرئيسية / محلي / جامعة دبي تطبق نظام "التعليم الهجين" من الأحد المُقبل
طلاب
طلاب

جامعة دبي تطبق نظام "التعليم الهجين" من الأحد المُقبل

أعلنت جامعة دبي، اليوم، اعتماد تطبيق نظام "التعليم الهجين" خلال الفصل الدراسي الثاني المقرر.

على أن يجرى تطبيق النظام من يوم الأحد المقبل حيث ستبدأ الدراسة عن بعد لبرامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه باستثناء بعض الحصص التطبيقية والعملية بالإضافة إلى الامتحانات التي تتطلب وجود الطلبة في الحرم الجامعي.

وأوضحت الجامعة أنها مستمرة في تلقي طلبات التسجيل "أونلاين" للفصل الدراسي الجديد وعن استمرار تقديم المنح الدراسية الكاملة والجزئية للطلبة المواطنين والمقيمين لدراسة الهندسة وتقنية المعلومات وإدارة الأعمال والقانون.

وأكد الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة أن تطبيق النظام يأتي وفق توجهات الدولة بالاستعداد لمرحلة ما بعد "كوفيد - 19" وتماشيا مع خطط وزارة التربية والتعليم.

ولفت إلى أنه تم إعطاء الحرية لكل عميد كلية من كليات الجامعة لكي يقرر وفق تخصصات ومناهج كليته ماذا يحتاج من مجالات عن بعد وأخرى تطبيقية.

وأشار إلى أن الكليات نفذت بنجاح في الفصل الدراسي الأول نظام تعليمي "هجين" يجمع ما بين التعليم في الجوانب التطبيقية داخل الحرم الجامعي والتعلم عن بعد بما يسمح بتوفير تعليم متميز ومتكامل للطلبة.

وأضاف أن الفترة المقبلة سيجرى فيها التركيز على محور التكنولوجيا واستخدام التقنيات الحديثة بشكل أكبر من خلال دعم بيئة الابتكار وتوجيه الطلبة للاستفادة المثلى من المنطقة الحرة الاقتصادية وفضاءات الابتكار والتكنولوجيا المتقدمة.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تدعو سائقي المركبات إلى الوقوف عند إشارة قف: الغرامة ألف درهم

دعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، سائقي المركبات إلى ضرورة الالتزام بالوقوف الكامل عند فتح ذراع (قف) …