الرئيسية / رياضة / "المحترفين" تستعرض أهداف برنامج تطوير الكادر الإداري في الأندية

"المحترفين" تستعرض أهداف برنامج تطوير الكادر الإداري في الأندية

عقدت رابطة المحترفين، اليوم، فعاليات الاجتماع الدوري مع المديرين التنفيذيين للأندية المحترفة، برئاسة وليد الحوسني، المدير التنفيذي للرابطة، عن بعد.

واستعرض الاجتماع أهداف البرنامج التدريبي لرابطة المحترفين الإماراتية، لتوفير دورات لدعم وتطوير الكادر الإداري في الأندية، عبر دورات متخصصة.

ويستهدف البرنامج عدة وظائف تشمل: المديرين التنفيذيين، ومديري الموارد البشرية، ومديري التسويق، ومديري الإعلام والتواصل الاجتماعي بالأندية.

على أن تتم تغطية جميع الوظائف الإدارية بحلول 2025، مع توفير دليل وظيفي وتدريب مختص للتعيينات الجديدة.

وتواصل الاجتماع باستعراض محور التراخيص، حيث تم عرض التغييرات الرئيسية في لوائح تراخيص الأندية لدورة 2021 – 2022، طبقًا للمعايير المالية والتعديلات الداخلية.

بالإضافة إلى متطلبات أخرى في نظام التراخيص أ تشمل تحويل معايير التسويق التي تعد الزامية لكل الأندية، أما فيما يخص إنشاء الفرق النسائية في الأندية المحترفة، بحلول 28 فبراير 2021، فتحولت إلى الدرجة C الاختيارية، ثم الخطة الاستراتيجية للنادي بحلول 30 مايو، والتي تحولت كذلك إلى الدرجة C وهي اختيارية.

كما جرى الاطلاع على استثناءات الترخيص للدورة 2021 – 2022، المترتبة على عدم وجود أنشطة كرة قدم لفرق تحت 12 عامًا فما دون، إثر جائحة كوفيد 19، وعدم فتح أبواب الأكاديميات الخاصة مع بداية عودة النشاط الرياضي.

كما استعرض الاجتماع المستجدات الفنية المرتبطة ببروتوكول المباريات، ومقترح أجندة الدور الثاني، حيث من المقرر أن تعلن الرابطة، خلال الأيام القليلة المقبلة، مواعيد مباريات الدور الثاني من مسابقة دوري الخليج العربي.

وقال وليد الحوسني، المدير التنفيذي لرابطة المحترفين الإماراتية، على جهود الأندية خلال الفترة الماضية: "نحن على مشارف الانتهاء من الدور الأول للموسم الرياضي 2020 - 2021".

وأضاف "الحوسني": "بفضل تضافر الجهود والالتزام ببروتوكول عمليات المباريات، مرت جميع المباريات بسلاسة".

وتابع: "في أجواء تضمن الصحة والسلامة لجميع أفراد المنظومة، ونتطلع إلى مواصلة الجهود لإنجاح الموسم الرياضي".

شاهد أيضاً

انطلاق مباريات الجولة الـ21 من دوري أدنوك للمحترفين غداً

تنطلق الجولة 21 من دوري أدنوك للمحترفين، غدا الجمعة، وتقام على مدار يومين، وتشهد إقامة …