الرئيسية / محلي / "إسلامية دبي" تفتتح مسجد عبيد القطامي السويدي في حتا
إسلامية دبي
إسلامية دبي

"إسلامية دبي" تفتتح مسجد عبيد القطامي السويدي في حتا

افتتحت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، اليوم، مسجد عبيد القطامي السويدي رحمه الله في حتا.

حيث شيد على نفقة المتبرع محمد عبيد القطامي وأعيد بناؤه 2020 على نفقة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.

وهو مسجد جامع لإقامة الصلوات الخمس وصلاة الجمعة بحضور سعادة الدكتور حمد الشيخ أحمد الشيباني مدير عام الدائرة إلى جانب محمد علي بن زايد الفلاسي المدير التنفيذي لقطاع شؤون المساجد وبطي عبد الله الجميري المدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي ومدير إدارة المراكز الخارجية وذلك في إطار الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعتمدة في الدولة.

وثمن سعادته خلال كلمته أثناء افتتاح المسجد دور سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في متابعاته الدائمة واهتمامه المتواصل في دعم مختلف مجالات الخير حيث امتدت إلى تشييد بيوت الله.

وأكد أن القيادة الرشيدة لها بصمات متعددة إنسانية وخدمية وتنموية واضحة، مشيراً إلى حرص الدائرة بإدارة المساجد والإشراف عليها في ضوء التوجيهات السديدة لحكومتنا الرشيدة وتعزيزا لدور المساجد وأهميتها في حياة الفرد والمجتمع.

وبني المسجد على الطراز المحلي وبمساحة 1133.42 متر مربع يستوعب أكثر من 300 من الرواد المصلين بفئتيه الذكور والإناث كما تجمل المسجد بقبة خرسانية في وسط سقف المسجد ومنارة يصل ارتفاعها إلى /25/ مترا طوليا.

ويتضمن المسجد سكناً للإمام ومواقف للسيارات لرواده من المصلين إلى جانب الأماكن المخصصة للوضوء كما عني المسجد بفئة أصحاب الهمم بتوفيره المرافق الخاصة المناسبة للفئة.

شاهد أيضاً

سعيد بن طحنون ينعى الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان

نعى معالي الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان، بمزيد من الرضا بقضاء الله وقدره، …