الرئيسية / اقتصاد / غرفة الفجيرة تبحث مع المالديف سُبل تعزيز التعاون الاستثماري

غرفة الفجيرة تبحث مع المالديف سُبل تعزيز التعاون الاستثماري

التقى سعادة سلطان جميع الهنداسي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، اليوم الثلاثاء، مع سعادة أمينة شبية سفيرة جمهورية المالديف لدى الدولة، عبر تقنية التواصل المرئي، حيث جرى بحث سبل التعاون بين الفجيرة وجمهورية المالديف وإتاحة الفرص للقاءات والزيارات المتبادلة بين أصحاب الأعمال من الجانبين والدفع بتنمية معدل التبادل التجاري بينهما.

تعزيز علاقات أصحاب الأعمال

وقال سعادة سلطان جميع الهنداسي، إن الغرفة تحرص على تعزيز علاقات أصحاب الأعمال في إمارة الفجيرة، مع نظرائهم بالدول الشقيقة والصديقة وإطلاعهم على فرص الاستثمار في الإمارة وتبادل الأفكار لإمكانية إقامة شراكات استثمارية.

موضوعات اللقاء

وتناول سعادته خلال اللقاء، السمات الاقتصادية التي تتمتع بها الإمارة وفرص الاستثمار المتاحة فيها خاصة التطورات ومشاريع التوسعة في ميناء الفجيرة والمطار والبنية التحتية بصفة عامة، مشيرا إلى أن الفجيرة بموقعها الجغرافي المميز خارج مضيق هرمز وبما تقدمه من تسهيلات للمستثمرين تمكنت من استقطاب مشاريع كبرى متنوعة لاسيما في مجال تخزين وتكرير وتصدير النفط والصناعات البتروكيماوية والخدمات اللوجستية والسياحة.

إقامة مشاريع وشراكات بين الجانبين

وبدورها، وجهت سعادة سفيرة جمهورية المالديف، شكرها لمدير عام الغرفة على المعلومات التي قدمها عن الجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية في الإمارة، مؤكدةً حرص أصحاب الأعمال في بلادها للتواصل مع نظرائهم في الفجيرة وبحث امكانية إقامة مشاريع وشراكات بين الجانبين.

شرح لبيئة الأعمال والاستثمار بالمالديف

وقامت سعادتها بتقديم شرح تفصيلي لبيئة الأعمال والاستثمار في جمهورية المالديف، وأشارت إلى الرغبة في تنظيم زيارة لرجال أعمال من المالديف لدولة الإمارات بما فيها زيارة إمارة الفجيرة لبحث فرص الاستثمار المشترك وفتح آفاق التعاون الاقتصادي لدى الجانبين.

زيارة وفد المالديف

ومن جهته، أعرب الهنداسي عن ترحيبه بالزيارة المقترحة من قبل وفد جمهورية المالديف معرباً عن امكانية تنظيم لقاء بين أصحاب الأعمال في الفجيرة وجمهورية المالديف، ليشكل منصة تواصل لإيجاد شراكات فاعلة تعود بالنفع على القطاع الخاص لدى الجانبين واقتصاد الإمارات والمالديف بشكل عام.

انطلاقة نحو آفاق أرحب

وبيَن الهنداسي، تطلعات غرفة الفجيرة في أن يكون اللقاء انطلاقة نحو آفاق أرحب من العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي بين الفجيرة والمالديف، وأكد أن اللقاء يتيح الفرصة لرجال الأعمال لبحث آفاق التعاون المُمكنة والفرص الاستثمارية المتوفرة لدى كل جانب، بما يُسهم في تعزيز وتقوية العلاقات الاقتصادية.

تقديم التسهيلات للراغبين

ووجه مدير عام الغرفة الشكر لسعادة السفيرة، وأكد استعداد الغرفة لتقديم التسهيلات للراغبين من أصحاب الأعمال لدخول مجال الاستثمار في الفجيرة بالتنسيق مع الدوائر المختصة، وذلك في ختام اللقاء.

شاهد أيضاً

الأسهم المحلية تربح 36 مليار درهم خلال تداولات أسبوع

عززت أسواق الأسهم المحلية مكاسبها وربح رأسمالها السوقي ما يربو عن 36 مليار درهم خلال …