الرئيسية / رياضة / اليوم.. اكتمال عقد المربع الذهبي لبطولة أبوظبي المفتوحة لتنس المحترفات

اليوم.. اكتمال عقد المربع الذهبي لبطولة أبوظبي المفتوحة لتنس المحترفات

نجحت المصنفة العالمية العاشرة البيلاروسية أرينا سابالينكا، اليوم الإثنين، في التأهل إلى نصف نهائي بطولة أبوظبي المفتوحة لتنس السيدات المحترفات، بعد فوزها على المصنفة الـ19 الكازاخستانية ايلينا ريباكينا بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، ضمن مواجهات الدور ربع النهائي التي جرت اليوم في مجمع التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية.

بطولة أبوظبي النفتوحة لتنس السيدات

ويشرف اتحاد لاعبات التنس المحترفات، على بطولة أبوظبي النفتوحة لتنس السيدات، وبتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع مبادلة ومدينة زايد الرياضية وهيلث بوينت.

فوز صوفيا وماريا سكاري

وتغلبت المصنفة الـ22 عالمياً، اليونانية ماريا سكاري، على الأمريكية صوفيا كينين المصنفة الرابعة من المصنفة، كما خسرت الإسبانية سارة تورمو المصنفة الـ66 من الأوكرانية مارتا كوستوك المصنفة 99 بنتيجة 2/1 بعد مباراة قوية من الطرفين.

فشل سفيولينا في التأهل

وخسرت المصنفة الـ5 الأوكرانية سفيتولينا، لتفشل في التأهل إلى الدور النصف النهائي بعد خسارتها من الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا المصنفة الـ46 بنتيجة 2/1 في آخر لقاءات دور الثمانية.

منافسات الدور نصف النهائي

وتنطلق منافسات الدور نصف النهائي "الفردي" يوم غد الثلاثاء، لمعرفة المتأهلتين للمباراة النهائية، حيث تلتقي البيلاروسية سابالينكا باليونانية سكاري الساعة 12 ظهراً، ويليها لقاء الأوكرانية كوستوك بالروسية كوديرميتوفا.

خسارة بريدي وموجروزا

وخسرت الأمريكية بريدي المصنفة الـ24 والإسبانية موجروزا المصنفة الـ15، في منافسات الزوجي، من الألمانية سيجموند المصنفة 51 والروسية زفوناريفا المصنفة الـ40 بنتيجة 2/1، وفازت اليابانيتان أوياما وسيباهارا على التايبيه هيسة والتشيكية كريجيكوفا، ليلتقي الفريقان الفائزان لتحديد الطرف الأول في نهائي البطولة يوم غد "الثلاثاء"، فيما فازت الأمريكية كينين والأسترالية تومليجانوفيك على الفرنسية روس والسلوفينية زيدانسيك بمجموعتين مقابل لا شيء، ليلتقيا بالأمريكية كارتر والبرازيلية ستيفاني يوم غد "الثلاثاء" الساعة العاشرة صباحاً لتحديد الطرف الثاني في نهائي الزوجي.

إسدال الستار على البطولة

ومن المقرر أن يسدل الستار على منافسات النسخة الأولى من بطولة أبوظبي الدولية لتنس السيدات المحترفات "500" نقطة، التي أقيمت في الفترة ما بين 6 إلى 13 يناير الجاري، بعد غد الأربعاء، بلقاء نهائي الفردي ولقاء نهائي الزوجي على الملعب الرئيسي في مجمع التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية.

شاهد أيضاً

حمدان بن مبارك يهنئ الوصل بحصده لقب كأس رئيس الدولة

هنأ معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، إدارة ولاعبي …