الرئيسية / رياضة / الأوكرانية "أوسماك" تتوج بلقب كأس الشارقة الدولية لشطرنج السيدات

الأوكرانية "أوسماك" تتوج بلقب كأس الشارقة الدولية لشطرنج السيدات



توجت الأوكرانية لوليا أوسماك، اليوم الإثنين، بلقب النسخة الـ11 من بطولة كأس الشارقة الدولية الافتراضية للشطرنج للسيدات، التي أقيممت بتنظيم من نادي الشطرنج والثقافة للسيدات بالشارقة، برعاية من مجلس الشارقة الرياضي، ومؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

المشاركون في البطولة


وشهدت البطولة، التي أقيمت للمرة الأولى افتراضياً، مشاركة واسعة، لأكثر من 500 لاعبة من 50 دولة حول العالم، وبلغت قيمة جوائزها 10 الآف دولار، حيث تألقت لاعبات نادي الشطرنج والثقافة للسيدات بالشارقة بشكل لافت، كما تألق الثلاثي عائشة سرحان المعيني، وريان محمد علي، وعائشة سيف آل علي.

صدارة الوكرانية أوسماك


وتصدرت الأوكرانية أوسماك، جدول الترتيب العام للبطولة بـ7 نقاط، فيما جاءت اللاعبة البلغارية أونتوانيتا ستيفانوفا في المركز الثاني بـ6,5 نقاط، وحصلت الأستاذة الدولية الأذرية جوناي محمد زاده على المركز الثالث بـ6 نقاط والبولندية مونيكا سوكو على المركز الرابع بنفس الرصيد من النقاط.

نتائج المواجهات


وتعادلت صاحبة المركز الأول لوليا أوسماك مع الروسية ألينا كاشلينسكايا التي أنهت البطولة في المركز الخامس بـ6 نقاط، في أبرز نتائج الجولة الأخيرة، وفازت أنتوانيتا ستيفانوفا على جوناي محمد زاده، وتعادلت مونيكا سوكو مع الأوكرانية ناتاليا بوكسا.

نجاح البطولة

من جهتها، أوضحت نجلاء الشامسي رئيس مجلس إدارة نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة، نجاح البطولة بشكل كبير على مستوى الٌإقبال والتنظيم، مشيرةً إلى أن تنوع المدارس الشطرنجية المشاركة يمنح لاعبات الإمارات فرصة اكتساب المزيد من الخبرة.

جهد كبير لتطوير اللعبة

وأكدت الشامسي، أن النادي يبذل كل جهوده من أجل تطوير اللعبة والارتقاء بمستوى اللاعبات حتى يمثلن الإمارات خير تمثيل في مختلف الفعاليات الشطرنجية الدولية .

شاهد أيضاً

تأجيل سباق "القفال" للسفن الشراعية إلى غد السبت

قررت اللجنة العليا المنظمة لسباق القفال للمسافات الطويلة المخصص للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً، تأجيل …