الرئيسية / اقتصاد / 8.9 مليار درهم حجم التصرفات العقارية في عجمان خلال 2020

8.9 مليار درهم حجم التصرفات العقارية في عجمان خلال 2020

استقر أداء السوق العقاري في إمارة عجمان، حيث بلغ إجمالي حجم التصرفات العقارية خلال العام 2020 نحو 8.9 مليار درهم، في حين قدر حجم التداول العقاري بحوالي 3.3 مليار درهم تم تداولها على إجمالي مساحة قدرت بنحو 1.8 مليون متر مربع، وفقاً لما ذكره التقرير العقاري السنوي الصادر عن دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان.

وقال السيد ناصر المرزوقي، مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري بالندب، إن القطاع العقاري في إمارة عجمان حافظ على مستوياته الإيجابية، بفضل الإجراءات والقرارت الاستباقية التي سنتها حكومة عجمان والتي كان لها أثر إيجابي وساهمت بشكل كبير في الحد من تداعيات وباء كورونا المستجد – كوفيد 19 - الذي ألقى بظلاله على الاقتصاد العالمي.

وأوضح المرزوقي أن حجم الإستثمارات العقارية خلال العام المنصرم قدر بحوالي 4.6 مليار درهم، حيث بلغ حجم استثمارات المواطنين 2.3 مليار درهم، في حين بلغت الاستثمارات الأجنبية 2.1 مليار درهم، مع تسجيل 143 مليون درهم استثمارات مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشار المرزوقي إلى أن أعلى قيمة مبايعة خلال العام 2020 تم تسجيلها في "القطاع الشرقي" بحي "الزاهية" والتي بلغت 416 مليون درهم، كما قدرت أعلى قيمة رهن بنحو 467 مليون درهم بحي "الجرف 1" التابع للقطاع الأوسط.

وعن أكثر الأحياء تداولاً قال المرزوقي إن "حي الزاهية" جاء في المركز الأول، يليه كل من "حي الياسمين" و"حي العالية" على التوالي، كما تصدر مشروع "مدينة الإمارت" قائمة المشاريع الأكثر تداولاً متقدماً على مشروعي "لؤلؤة عجمان" و"عجمان ون" .

شاهد أيضاً

محمد بن راشد: الإمارات الـ15 عالمياً في الاستثمار الأجنبي المباشر الخارج خلال 2023

ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …